عمالة فاس تشكل لجنة تتبع ومراقبة خاصة بتموين المواد الغذائية و ارتفاع الأسعار

تم النشر بتاريخ 15 مارس 2024 على الساعة 13:07

جريدة العاصمة

في إطار استعدادات عمالة فاس لاستقبال شهر رمضان المبارك لعام 1445 هجرية، تم تنظيم سلسلة من الاجتماعات التنسيقية بهدف التحضير لهذه المناسبة الفضيلة. جمعت هذه الاجتماعات بين مختلف المصالح اللاممركزة المعنية بالتموين والمراقبة والسلطات المحلية والمصالح الأمنية بعمالة فاس، بالإضافة إلى ممثلي الجمعيات المحلية الناشطة في مجال حماية المستهلك. تم خلال هذه الاجتماعات مناقشة وضعية التموين والأسعار وجودة المواد الغذائية خلال شهر رمضان، وتم التركيز على كيفية التدخل الفعال للحد من ارتفاع أسعار المواد الغذائية وتسويق السلع والمنتجات التي قد تؤثر سلبًا على صحة وسلامة المواطنين، وكذلك مكافحة أي ممارسات تضر بالمصلحة الاقتصادية للمستهلكين وحقوق الفاعلين الاقتصاديين.

 

وفي هذا السياق، أكدت عمالة فاس أن المعطيات المحدثة التي تم تقديمها من قبل المصالح المختصة تشير إلى أن وضعية التموين في الأسواق المحلية تتسم بتوفر وتوازن يلبي جميع احتياجات السكان، وخاصة المواد والمنتجات الأكثر استهلاكًا خلال شهر رمضان.

 

وتم التأكيد على ضرورة متابعة ومراقبة وضعية التموين بشكل مستمر، وتوجيه جهود التحسيس والمراقبة خلال شهر رمضان المبارك لعام 1445 هجرية. وأكدت جميع المصالح المعنية استعدادها والتزامها بحماية المواطنين من أي تجاوزات تتعلق بأسعار وجودة المواد الغذائية، ومكافحة جميع أشكال الغش. ولذلك، سيتم العمل على مواصلة مراقبة سلاسل التوزيع وتحليل ومتابعة تطورات الأسعار، واتخاذ التدابير اللازمة للحد من التلاعب والممارسات التجارية غير الشرعية،وتعزيز وتكثيف جهود المصالح المختصة واللجان العملاتية والمحلية في مجال مراقبة سلامة وجودة المواد والمنتجات الغذائية المعروضة للبيع، مع ضمان وجود مراقبة ميدانية مستمرة في نقاط البيع.

 

وستتم متابعة وتحليل وضعية التموين ونتائج عمليات المراقبة بشكل يومي.وقد تم إنشاء جدول مراقبة في مقر الكتابة العامة لعمالة فاس (قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق) يعمل من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الرابعة والنصف مساءً طوال أيام الأسبوع، ومن الساعة الثانية عشرة ظهرًا حتى الساعة الرابعة والنصف ظهرًا يومي السبت والأحد، لاستقبال شكاوى المواطنين المتعلقة بجودة وشروط المواد الغذائية عبر الأرقام الهاتفية التالية: 0535-62-26-53، 0535-65-45-39.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق