ارتفاع أسعار البيض مع بداية رمضان

تم النشر بتاريخ 13 مارس 2024 على الساعة 17:19

جريدة العاصمة

عرفت أسعار بيع البيض مع بداية شهر رمضان، ارتفاعا ملحوظا أثار موجة استياء على مواقع التواصل الاجتماعي جراء تذبذب القدرة الشرائية للمواطنين.
وارتفعت الأصوات الغاضبة من الزيادات الكبيرة التي طالت أسعار هذه المادة، خصوصا أنها تستهلك كثيرا خلال هذه الفترة من السنة وتستعمل في أطباق عدة.
 علاوة على أن أسعار بيع البيض، تراوحت خلال الأيام الماضية، في أسواق الجملة، ما بين 1,40 و1,45 درهما، الشيء الذي يجعل أسعار البيع بالتقسيط مرتفعة جدا مقارنة بما كانت عليه سابقا.
ويبرز مهنيون في القطاع أن هذا الارتفاع يرجع إلى الإقبال المتزايد على البيض في نهاية شهر شعبان وبداية شهر رمضان، مشيرين إلى أن الأسعار ستعود إلى وضعها الطبيعي في غضون الأيام المقبلة.
 و في نفس السياق ، ذكر ، نائب رئيس الجمعية الوطنية لمنتجي البيض خالد الزعيم ، أن المواطنين المغاربة يقبلون على اقتناء كميات من البيض مع بداية شهر الصيام، الشيء الذي يجعل الأسعار ترتفع، إذ يصير الطلب أكثر من العرض.
و تجدر الإشارة إلى أن أسباب الارتفاع العام الذي عرفه ثمن البيض، قد حصرها الناطق الرسمي باسم الجمعية الوطنية لمنتجي البيض في “ما راكمه القطاع من معاناة خلال جائحة كوفيد-19، والخسائر التي تكبدها، والتي وصلت إلى إفلاس العديد من أصحاب الضيعات المنتجة للبيض”.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق