مكناس.. المعارضة ترفع الفيتو ضد باحجي ومطالبات بحل مجلس جماعة مكناس

تم النشر بتاريخ 8 مارس 2024 على الساعة 17:17

جريدة العاصمة

أكدت فعاليات مدنية و حزبية في المعارضة بجماعة مكناس بحل مجلس الجماعة، نظرًا للحالة السيئة التي يعاني منها المجلس حاليًا.

 

ووفقًا لهذه الفعاليات، فقد أصبح المجلس الجماعي معطوبًا وغير قادر على أداء مهامه بشكل صحيح، ويعتبر في حالة من الفوضى وعدم الاستقرار. وبالنظر إلى هذا الوضع، يجب اتخاذ إجراءات استثنائية قانونية لإصلاح المجلس ووقف تدهور الأوضاع، وذلك وفقًا للمادة 72 من القانون التنظيمي للجماعات.

 

وأشارت ذات الفعاليات أن استمرار حالة الفوضى التي يعاني منها، أدت إلى توجيهه نحو مسار خاطئ والفشل البرنامجي والتخلف التنموي والإدارة الضعيفة والتصادم المصالحي.

 

وأضافت ذات المصادر أن استمرار المجلس في عقد جلسات تشاورية بهلوانية وجداول أعمال عشوائية، بما في ذلك الدورة الأخيرة في فبراير 2024، و إخفاء الوثائق المتعلقة بالميزانية الإضافية للأعوام المالية 2022 المتعلقة بالشؤون الثقافية والرياضية، وذلك بسبب استمرار تفاقم العجز المالي وعدم وجود فائض حقيقي في إدارة الموارد في عام 2023 والأعوام السابقة.

 

وأكدت ذات الفعاليات أيضًا مسؤولية “الأغلبية” في المجلس على الوضع السيئ الذي وصل إليه، باستثناء بعض الأعضاء النشطاء الذين اعتادوا على الدفاع عن مصالح المدينة بغض النظر عن انتمائهم السياسي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق