اللجنة المؤقتة لتسيير الماص تصدر بلاغا للرأي العام

تم النشر بتاريخ 8 مارس 2024 على الساعة 15:35

جريدة العاصمة

أصدرت اللجنة المؤقتة المنبثقة عن الجمع العام الأخير لنادي المغرب الرياضي الفاسي فرع كرة القدم، بلاغا من أجل تنوير الرأي العام الرياضي عامة و المصاوي خاصة من أجل توضيح عمل اللجنة و تسليط الضوء عن ما تم القيام به إلى حد الآن .

 

وأكد البلاغ أنه منذ انتخاب اللجنة، أجرت مجموعة من الاجتماعات و المشاورات بين أعضائها و الداعمين للنادي ، وتم اختيار السيد هشام شقور رئيسا للجنة و تم توزيع الاختصاصات بين أعضائها بما يساعد على تدبير شؤون الفريق بالطرق المثلى ، حيث من بين أولويات اللجنة الحكامة و ترشيد النفقات بما يتناسب مع ميزانية الفريق .

 

وبخصوص الفريق الأول أكد البلاغ أنه منذ اليوم الأول انخرط الجميع في البحث عن موارد تستطيع بها اللجنة توفير السيولة المالية اللازمة لتدبير ما تبقى من الموسم و فك الإضراب الذي خاضه اللاعبون ، وبعد مجموعة من الاجتماعات في فاس و الدار البيضاء؛ توصل اللاعبون و جميع الاطر الإدارية و التقنية بأجرة شهرين ، على أن يتم في القريب العاجل صرف منح المقابلات ، و في هذا الصدد نتقدم بالشكر لكل من عائلة الجامعي و السي بوزوبع على الدعم و كذا السي سقاط …. على انخراطهم الإيجابي و عملهم المتواصل من أجل إيجاد سيولة مالية تؤمن انطلاقة أخرى لفريقنا العتيد .

وأضاف البلاغ أن التحاق المدرب و ابن الفريق طارق السكتيوي بالمنتخب الأولمبي و الذي تتمنى له الحظ الأوفر ، جعل اللجنة تفتح ورشا آخر من أجل تأمين العارضة التقنية للفريق ، و قد اتفق أعضائها على السي عبد الحي بنسلطان الذي يعرف الفريق و البطولة الوطنية جيدا حفاظا على الاستمرارية في هذا الوقت الحرج من الموسم.

 

بالإضافة لذلك اشار البلاغ أن هناك مجموعة من اللقاءات يحرص عليها الحاج أحمد الجامعي شخصيا و يحضرها مجموع من الفعاليات الفاسية التي لها حب كبير لهذا النادي و أخرى اطلقها السيد والي الجهة مشكورا بمعية أطر الولاية و السلطات المحلية و المنتخبة مشكورين جميعا، الهدف منها إعادة البريق لهذا الصرح التاريخي في هذا الوقت الذي تعرف فيه كرة القدم الوطنية توهجا عالميا .

 

وعلى صعيد مدرسة المغرب الفاسي أضاف البلاغ أنه منذ أول اجتماع اتفق أعضاء اللجنة على أهمية دور مدرسة النادي في هذه الفترة بالذات ، لدا تم الجلوس مع الأطر التقنية و تم وضع تصور لنهاية الموسم ، كما أعيد ترتيب البيت الداخلي قصد ترشيد النفقات و إعطاء مدرسة الماص الصورة المعهودة ، ولازال ورش إصلاح التكوين بالمدرسة مفتوحا لمجموعة من التغييرات، مع التذكير في اجتماع مع السيد الوالي أخبرنا أن انطلاق الأشغال بأكاديمية النادي ستنطلق قريبا .

وختم البلاغ قوله “إن تدبير فريق بهذه الحمولة التاريخية و هذا الجمهور الرائع الكبير و الملحاح ، يتطلب مجهودات أكبر، وأعضاء اللجنة على قلتهم لم و لن يدخروا جهدا للقدوم بعيدا في مجموعة من الإصلاحات الهدف منها الحكامة و ترشيد النفقات قصد تشجيع كل من له الرغبة في الانضمام و الانخراط في إحياء الماص التي يحبها ويفتخربها كل مصاوي وفاسي غيور .
كما نطلب من الجمهور المصاوي العريض الانخراط بإيجابية بما يجعل كل الداعمين متحمسين للاستمرار في مجهوداتهم للرجوع بالفريق الى مكانه الطبيعي كقاطرة لكرة القدم الوطنية .”

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق