الحكومة تشدد مراقبة الأسعار والغش وتحرر 3 آلاف مخالفة قبل رمضان

تم النشر بتاريخ 7 مارس 2024 على الساعة 15:36

جريدة العاصمة

أعلنت الحكومة  اليوم  على ضوء اجتماع المجلس الحكومي عن نتائج حملة مكافحة الغش في المواد الغذائية قبل حلول شهر رمضان المبارك.

 

وفي تصريح  صحفي للناطق الرسمي باسم الحكومة،  مصطفى بايتاس، أشار إلى أنه تم مراقبة 46,361 نقطة بيع منذ بداية يناير حتى الخامس من مارس. وتم ضبط 2,983 مخالفة، بما في ذلك 554 إنذارًا للمخالفين وتحرير 2,438 محضرًا قضائيًا تم إرسالها إلى المحاكم المختصة.

 

وأوضح بايتاس خلال المؤتمر الصحفي الذي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، أنه تم حجز وتدمير 120 طنًا من المنتجات غير الصالحة للاستهلاك وغير المطابقة للمعايير الصحية المعتمدة، وذلك منذ بداية العام الحالي.

 

وأشار الوزير  إلى أن الحكومة تولي أهمية كبيرة لضمان توفر المواد الغذائية خلال شهر رمضان المبارك، وقد تم عقد اجتماعات على المستوى المركزي والجهوي والمحلي للتأكد من توفر جميع المواد اللازمة، ولا سيما تلك التي يشهد عليها الطلب الكبير خلال هذا الشهر الفضيل.

 

وأكد بايتاس أن هذه الاجتماعات أكدت أن الأسواق المغربية ستكون مزودة بشكل طبيعي ومتوافقة مع حجم الطلب المتوقع خلال هذه الفترة، مشيرًا إلى أن الحكومة تقوم بمراقبة نقاط البيع في جميع أنحاء البلاد على مدار العام لضمان سلامة المستهلكين.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق