تاونات..مطالب بالكشف عن عدم تزفيت ممرين طرقيين بجماعة بني وليد

تم النشر بتاريخ 6 مارس 2024 على الساعة 15:39

جريدة العاصمة

طالبت فعاليات مدنية  بجماعة بني وليد بإقليم تاونات بالكشف عن أسباب عدم تزفيت الممرين الطرقيين غير المصنفين الذان يربطان جماعة بني وليد بجماعة فناسة باب الحيط، حيث بدأت الأشغال فيهما في نفس الوقت تقريبًا،حيث يتم تمويل الممر الطرقي لدوار تمدغاص من ميزانية جهة فاس مكناس، بينما يتم تمويل الممر الآخر الذي يربط جماعة بني وليد بدوار عين جامع بقناسة من ميزانية المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتاونات.

وفي ذات السياق أضافت ذات المصادر، أن المشكلة تكمن في أنه كان من المفترض أن يتم تزفيت هذين الممرين، وهو ما تم الترويج له خلال حملة الدعاية. ولكن الرأي العام تفاجأ بشكل كبير عندما اكتشف أنه لم يتم تزفيت الممرين لأسباب مجهول في ظل اختفاء المسؤولون، حيث تمت تهيئة الممرين بمادة (touvnan) “التوفنة” الخام، دون أن يتم تقديم أي توضيحات بهذا الصدد.

وطرحت هذه الأحداث تساؤلات هامة حول الأسباب الكامنة وراء عدم تزفيت الممرين الطرقيين، وكيف تم تخفيض ميزانيتهما بحيث اقتصرت على توفير كميات ضئيلة من مادة التوفنة. هذه المسألة أثارت استياء الساكنة المحلية، التي لم تجد تفسيرًا مقنعًا.

وطالبت ذات الفعاليات، بفتح تحقيق شفاف في هذه القضية، وتقديم إجابات واضحة ومفصلة للرأي العام بشأن أسباب تخفيض ميزانية الممرين واستبدال التزفيت بمادة التوفنة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق