الوكيل العام  يفتح تحقيقا حول مالية فريق المغرب الفاسي لكرة القدم

تم النشر بتاريخ 2 مارس 2024 على الساعة 11:46

جريدة العاصمة

أفادت مصادر مطلعة بأن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية في مدينة فاس قد بدأت مؤخرًا تحقيقًا يخص مالية نادي المغرب الرياضي الفاسي لكرة القدم، بناءً على توجيهات من الوكيل العام بفاس.

 

ووفقًا لذات المصادر فإنه من المتوقع أثناء التحقيق أن يتم استجواب عدد من المسؤولين داخل النادي، بما في ذلك إسماعيل الجامعي الذي يشغل الآن منصب رئيس شركة المغرب الفاسي والذي كان يشغل رئاسة الماص.

 

وأشار موقع “كود” أنه يتوقع توسيع نطاق التحقيقات الجارية حاليًا لتشمل عددًا من المسؤولين الحاليين والسابقين داخل فريق المغرب الرياضي الفاسي، مع التركيز على فحص جميع الوثائق والتحقق من وجود شبهات فساد مالي.

 

وأشارت المصادر نفسها إلى أن توجيهات الوكيل العام للملك أكدت على ضرورة إجراء تحقيق قضائي دقيق وشامل في النواحي المالية لنادي المغرب الرياضي الفاسي، الذي يواجه تحديات مالية خطيرة، وذلك في إطار إصرار الدولة على ربط المسؤولية بالمحاسبة.

 

تم تسريع الإجراءات من قبل النيابة العامة استنادًا إلى شكوى تلقتها من إحدى الهيئات الوطنية المعنية بحماية المال العام، حيث تم التطلع إلى فتح تحقيق بشأن شبهات فساد تتعلق بالجانب المالي لنادي المغرب الرياضي الفاسي، والتي تم تناولها في عدد من التقارير الإعلامية.

 

وأكدت الشكوى أن النادي يعاني من مجموعة من المشاكل، بما في ذلك الأزمة المالية وتراكم الديون، علماً بأن المكتب التنفيذي للنادي يتلقى دعمًا ماليًا عامًا من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والهيئات المنتخبة، بالإضافة إلى إيرادات النادي.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق