الأرصاد الجوية تتوقع تساقط ثلوج مهمة بجهة فاس-مكناس

تم النشر بتاريخ 26 فبراير 2024 على الساعة 12:45

جريدة العاصمة

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية نزول تساقطات ثلجية تتراوح بين 20 و 50 سم على المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 1300 متر في عدد من مناطق المملكة، خلال اليومين القادمين، الاثنين والثلاثاء.

 

وأصدرت المديرية نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، حيث أشارت إلى أن التساقطات الثلجية ستهم  مناطق إفران، بولمان، صفرو، تازة، ميدلت بجهة فاس-مكناس وخنيفرة، تنغير، أزيلال، بني ملال، الحوز، ، ابتداءً من الساعة 3 بعد الزوال في اليوم الحالي، وحتى الساعة 6 مساءً في يوم غد.

 

وأوضحت المديرية أن هبات رياح قوية محلية (مستوى يقظة: برتقالي) متوقعة أيضًا في مدن مثل الحسيمة، فكيك، الناظور، الدريوش، كرسيف، بركان، جرادة، وجدة أنجاد، تاوريرت، صفرو، تازة، بولمان، وميدلت، ابتداءً من الساعة 11 صباحًا في اليوم الحالي، وحتى الساعة 11 مساءً.

 

وأشار المصدر إلى أن نفس الظاهرة (سرعة تتراوح بين 75 و 90 كلم في الساعة) ستؤثر على مدن مثل فكيك، الناظور، الدريوش، بولمان، الصويرة، الرشيدية، تنغير، ورزازات، ميدلت، تزنيت، أكادير-إيدا-أوتنان، تارودانت، سيدي إفني، طانطان، كلميم، وطرفاية، ابتداءً من منتصف الليل في يوم الثلاثاء وحتى الساعة 11 مساءً.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق