بولمان..بنموسى يتوج التلميذة فاطمة الزهراء الكزيري من إقليم بولمان بالمركز الأول صنف التلميذ المثقف

تم النشر بتاريخ 26 فبراير 2024 على الساعة 10:54

جريدة العاصمة

توجت التلميذة فاطمة الزهراء الكزيري، من مدرسة الفارابي بمديرية إقليم بولمان، بالمركز الأول في فئة التلميذ المثقف، في حفل ختامي للمشروع الوطني للقراءة في موسمه الأول. ترأس الحفل شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بحضور نجلاء سيف الشامسي، رئيسة مؤسسة البحث العلمي. أقيم الحفل في المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط يوم أمس الأحد، 25 فبراير الحالي.

 

وتم تتويج فاطمة الزهراء الكزيري بالمركز الأول بعد تنافسها مع 19 تلميذًا آخرين من مختلف مناطق المملكة في فئة التلميذ المثقف،و شملت المنافسة التلاميذ من المستوى الابتدائي الأول حتى السنة الثانية بكالوريا.

 

وفي الحفل ذاته، تم تكريم 10 أساتذة من مختلف مناطق المملكة في فئة الأستاذ المثقف. حيث تم تخصيص جوائز بقيمة نصف مليون درهم للفائزين، بالإضافة إلى رحلات ثقافية. وتم أيضًا تتويج 10 فائزين في فئة القارئ الماسي من الجامعات والمعاهد العليا ومراكز التكوين، حيث تم تخصيص جوائز بقيمة نصف مليون درهم للفائزين، بالإضافة إلى رحلات ثقافية. وفيما يتعلق بفئة المؤسسة التنويرية، تم تكريم 5 مؤسسات من مختلف مناطق المملكة. تشمل المنافسة المؤسسات التربوية والثقافية والمدنية والإعلامية ودور النشر.

 

وأكد الوزير، خلال كلمته في الحفل، أن المشروع يهدف إلى تعزيز الفعل القرائي في اللغتين العربية والأمازيغية، وتعزيز القيم الوطنية والإنسانية، وشهدت السنة الأولى للمشروع مشاركة ما يزيد عن 272 ألف تلميذ و1846 أستاذًا و488 مؤسسة تنويرية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق