الشراكة الاقتصادية المغربية الإسبانية…. تعطي إشارات و معالم مستقبل واعد في أفق سنة 2050

تم النشر بتاريخ 24 فبراير 2024 على الساعة 16:02

جريدة العاصمة/أمينة عرباوي (أمينة عرباوي)

 اختتمت الزيارة الإسبانية للمغرب بحديث رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، عن “توقعات بأن تناهز استثمارات المملكة الإيبرية قيمة 45 مليار يورو في أفق 2050 بالمغرب”، ليُجسد مدى تلازُم العلاقات الاقتصادية في دعم الدينامية السياسية و الدبلوماسية المتنامية بين البلدين في العقد الأخير.

 

 وأكد المصدر ذاته  أن “إسبانيا تعد شريكاً مرجعيا للمغرب باستثمارات متوقعة تناهز 45 مليار يورو في أفق 2050″، مع التنويه و بما وصفه بـ “التطور الإيجابي” للمبادلات التجارية بين المملكتين. كما وضح أن “الشراكة الاقتصادية الثنائية مدعوة إلى مزيد من التوطيد”، مستحضرا بهذا سياق التنظيم المشترك للبلدين مع البرتغال كأس العالم لكرة القدم 2030.

 

 و أثنى رئيس الحكومة الإسبانية  بـ”الجهود الكبيرة” التي يبذلها المغرب من أجل عصرنة اقتصاده، مبينا إسهام المقاولات الإسبانية في هذه الجهود الرامية إلى تطوير الاقتصاد المغربي، قبل أن يخص بالذكر “مجالات النقل والطاقات المتجددة وتدبير الموارد المائية”.

 

 مع إشارة سانشيز إلى مجالات استثمارية واعدة في الأفق الاقتصادي المتوسط بين المملكتين، فالعديد من الباحثين الإقتصاديين  المغاربة ، الذين رجحوا و ترقبوا “أفُقاً استثماريا أكثر قوة ومتانة، ومستقبلا أكثر ازدهاراً” يصنُعه “حاضرٌ مثمر”.….

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق