تنصيب قضاة جدد بالمحكمة الإبتدائية بميدلت

تم النشر بتاريخ 23 فبراير 2024 على الساعة 12:22

جريدة العاصمة

تمت مراسم تنصيب ستة قضاة جدد في المحكمة الابتدائية بمدينة ميدلت صباح يوم أمس الخميس الموافق 22 فبراير 2024، حضر الحفل في قاعة الجلسات الكبرى بالمحكمة الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالراشيدية، الأستاذ محمد الزربي، والوكيل العام بها، الأستاذ محمد الخياطي، بالإضافة إلى مسؤولين قضائيين وموظفين وأعضاء من هيئة المحامين.

 

ومرت عملية تنصيب القضاة هذه الستة وفقًا للتقاليد المعتادة في هذه المناسبات، حيث ترأس الأستاذ طارق طاوسي وهو رئيس الهيئة القضائية، وكان إلى جانبه الأستاذ محمد البكري. تعين الأستاذ محمد قوشي، رئيس كتابة الضبط بالمحكمة، بتكليف من رئيس الجلسة، بإعلان تعيين القضاة الستة في محكمة الابتدائية بميدلت.

 

ويتمثل تعيين القضاة الأربعة في المحكمة الابتدائية بميدلت في القضاة التالية: إلهام أقشو، ليلى بوسناسل، بدر الحاجي (من مركز الريش)، ومحمد العسري. بالإضافة إلى ذلك، تم تعيين خديجة الترجي وياسين السالمي نوابًا لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بميدلت.

 

خلال جلسة التنصيب، رحب رئيس المحكمة الابتدائية بميدلت بالقضاة الجدد وذكرهم باليمين القانونية التي أدوها. وشدد على ضرورة أن يمارسوا سلطتهم بالعدل والإخلاص، وأن يحافظوا على سرية المداولات ويتصرفوا بطريقة أخلاقية. وأكد على أهمية جعل القضاء في خدمة المواطنين وضمان حقوق التقاضي لجميع الأطراف، بالإضافة إلى العمل على تعزيز العدالة الحديثة وجعلها فعالة ومستجيبة لاحتياجات المتقاضين.

 

ودعا رئيس المحكمة القضاة الجدد للقيام بمهامهم بحزم وأمانة، والعمل على تحقيق التوازن بين شرائح المجتمع المختلفة وضمان أمنه واستقراره، وحق الفرد في الحصول على ضمانات المحاكمة العادلة واستقلالية القضاء.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق