جمعية تنمية التعاون المدرسي فرع فاس تعيش فراغا قانونيا.. 3 سنوات بدون رئيس وسط تبادل الاتهامات بين جهات مختلفة

تم النشر بتاريخ 22 فبراير 2024 على الساعة 22:55

جريدة العاصمة

أكدت مصادر مطلعة لجريدة العاصمة، أن جمعية تنمية التعاون المدرسي الفرع الإقليمي بفاس، تعيش على وقع فراغ في رئاستها منذ الأول من شتنبر 2021، وذلك بسبب تقاعد الرئيس السابق ورفض المكتب تجديد الرئاسة نظرًا لعدم حضور الرئيس السابق للاجتماعات، حسب ماتم الترويج له من قبل بعض اعضاء المكتب سابقا.

 

وفي هذا السياق، أكدت ذات المصادر أن الموسم الدراسي الحالي هو الموسم الثالث للفرع الإقليمي بفاس، حيث تحول له مبالغ كبيرة لحسابه، تتمثل في تحصيل ما بين 1000 و 5000 درهم لكل من المدارس الابتدائية الـ156 التي لها شراكات مع الفرع، دون تقديم أي خدمات للمتعاونين الصغار. وتطرح تحويلات هذه المبالغ الكبيرة للغاية شكوكا مقارنةً بجودة الخدمات المقدمة من الجمعية والتي تقدم 3 نظارات طبية ذات جودة رديئة لكل مؤسسة.

 

وأشارت ذات المصادر عن صمت المديرية الإقليمية للتعليم في التصدي لهذه المشكلة، والتي أدت إلى حرمان آلاف التلاميذ من الاستفادة من الأنشطة الجمعوية التي تساهم في تنمية مواهبهم، فضلاً عن حرمان مئات المنسقين من فرص التدريب والتطوير.

جدير بالذكر أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي كانت قد راسلت في 30 يناير 2024 مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في شأن الوضعية القانونية والإدارية والمالية لجمعية تنمية التعاون المدرسي، وهو ما يطرح تساؤلات كبرى عن ظروف ووضعية إشتغال هذه الجمعية و مدى قانونية أشغالها و حساباتها المالية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق