خاص..وزارة الداخلية توافق على طلب دعم جماعة فاس لتغطية عجز الميزانية.. والمجلس يبرمج دورة إستثنائية للمصادقة على مشروع ميزانية 2024 من جديد

تم النشر بتاريخ 22 فبراير 2024 على الساعة 17:33

جريدة العاصمة

أكدت مصادر موثوقة لجريدة العاصمة أن المصالح المركزية لوزارة الداخلية قد وافقت على طلب جماعة فاس بإدراج دعم مالي لها من أجل سد الخصاص في مشروع ميزانية 2024، لخلق التوازن بين مداخيل ومصاريف الجماعة من أجل إصلاح الميزانية وتسوية العجز الذي كان سببا في ملاحظات سلطات الوصاية الإدارية.

وفي هذا الصدد أشار مصدر جريدة العاصمة عن عقد دورة إستثنائية في القريب من أجل برمجة الإعتماد المالي الجديد والمصادقة على مشروع ميزانية 2024 الجديد والمعدل، وتأتي هذه الدورة من أجل تسوية مصاريف الأحكام القضائية و مستحقات الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء و مستحقات الشركات المفوض لها تدبير بعض المرافق برسم السنة المالية الحالية.

وأضاف ذات المصدر أن المسطرة القانونية تقتضي المصادقة على الميزانية الجديدة و برمجة الدعم المالي الجديد الذي توصلت به جماعة فاس في دورة إستثنائية و إرسالها لسلطات الوصاية للتأشير عليها إذا إلتزمت بملاحظات الموازنة بين المداخيل والمصاريف وخلق التوازن في الميزانية.

جدير بالذكر أن سلطات الوصاية بولاية جهة فاس-مكناس كانت قد رفضت التأشير على الميزانية السابقة 2024 و أرفقت رفضها بملاحظات كان أبرزها عدم توازن ميزانية جماعة فاس بين المداخيل والمصاريف.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق