صديقي يستغل معرض الفلاحة بمكناس لاستعراض برامج التكيف وصمود القطاع مع التغير المناخي

تم النشر بتاريخ 22 فبراير 2024 على الساعة 14:31

جريدة العاصمة

أعلن وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي،  أن الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب في دورته السادسة عشرة سيكون فرصة هامة للاطلاع على أحدث التكنولوجيات في مجال التكيف مع التغير المناخي.

وخلال ندوة صحفية خاصة بالملتقى، أشار صديقي إلى أن هذه الدورة ستسلط الضوء على الجهود المبذولة لمواجهة التغير المناخي والإجراءات المتخذة في سلاسل الإنتاج الفلاحي والتوزيع والجودة والابتكار والحفاظ على الموارد الطبيعية.

تأتي الدورة السادسة عشرة في سياق يتسم بالأزمة المناخية، مع ارتفاع درجات الحرارة ونقص الموارد المائية، مما يستدعي تعزيز النظم الفلاحية المستدامة والقادرة على الصمود.

وأوضح صديقي أن الملتقى سيسلط الضوء أيضًا على المنظومة الفلاحية والاستراتيجية الفلاحية والابتكارات في القطاع، بالإضافة إلى التكنولوجيات والممارسات المثلى لتحقيق فلاحة مستدامة واحترام البيئة.

وأكد الوزير على أهمية اختيار إسبانيا كضيف شرف في ملتقى عام 2024، مؤكدًا رغبة إسبانيا في الاستثمار في مشاريع فلاحية مبتكرة وذكية من حيث استخدام الموارد، خاصة المياه.

وشدد صديقي على أهمية العلاقات الثنائية بين المغرب وإسبانيا وتوقيع العديد من اتفاقيات التعاون في الفلاحة والموارد المائية والبيئة.

و يتضمن الملتقى هذا العام سلسلة من الندوات واللقاءات، بما في ذلك الاجتماع الوزاري لمبادرة “من أجل تكييف الفلاحة الإفريقية مع التغيرات المناخية”، والمؤتمر الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) لإفريقيا بالمغرب.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق