ساكنة تاوجطات تطالب بفتح خط للنقل الحضري إلى فاس

تم النشر بتاريخ 21 فبراير 2024 على الساعة 13:06

جريدة العاصمة

عبّرت ساكنة  جماعة عين تاوجطات عن رغبتها القوية في إنشاء خدمة نقل حضري مباشر بين مدينتها ومدينة فاس، وذلك لتخطي المشاكل العديدة التي تواجهها الفئات الواسعة من المجتمع فيما يتعلق بالتنقل بين المدينتين.

وأكدت فعاليات مدنية محلية أن مشروع إنشاء خط حافلات يربط عين تاوجطات ب مدينة فاس أصبح أمرًا ضروريًا وملحًا، نظرًا للظروف الراهنة والتحديات التي يواجهها السكان الذين يحتاجون إلى الانتقال يوميًا إلى فاس لأغراض الدراسة والعمل والتدريب، بالإضافة إلى العديد من المواطنين الذين يسافرون إلى فاس لزيارة الأطباء في تخصصات مختلفة والبحث عن فرص عمل للشباب،مؤكدة ان النقل الحضري بين عين تاوجطات وفاس من الناحية الاقتصادية والسياحية يمثل فرصة للتطوير والنمو،وأن ربط المدينتين بواسطة خدمة النقل الحضري سيعزز التبادل الاقتصادي والسياحي ويسهم في تحفيز النشاط التجاري وخلق فرص عمل جديدة في عين تاوجطات.

واضافت ذات الفعاليات أنه على الرغم من وجود خط نقل يربط بين تاوجطات ومكناس، إلا أن الرابطة القوية بين سكان عين تاوجطات وفاس تستمر بفضل المسافة القريبة بينهما والعلاقات الاجتماعية والاقتصادية  والدراسية التي تربطهما.

في ذات السياق عبرت ذات الفعاليات عن أملهم في أن يلتفت المسؤولون إلى هذا الطلب الملح وأن تتم تلبية رغباتهم من أجل المصلحة العامة وتعزيز الدينامية الاقتصادية بجماعة عين  تاوجطات ونواحيها.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق