بولمان..فعاليات مدنية تدق ناقوس الخطر حول حفر آبار غير مرخصة ليلا بجماعة سرغينة

تم النشر بتاريخ 19 فبراير 2024 على الساعة 11:14

جريدة العاصمة

تجددت المطالبات بإجراء تحقيق شامل في قضية حفر الآبار غير المرخصة في جماعة سرغينة بإقليم بولمان. وناشدت فعاليات مدنية عامل إقليم بولمان ومصالح التجهيز والماء بالتحرك السريع وفتح تحقيق فوري لكشف المسؤولين عن هذا الانتهاك الخطير. وتهدف هذه المطالب إلى حماية الفرشة المائية والحفاظ على مصادر المياه الجوفية الثمينة في المنطقة.

 

وفي هذا السياق، أشارت  فعاليات مدنية بضرورة زيارة لجنة تفتيش خاصة إلى موقع أيت علي للوقوف مباشرة عن هذا الإشكال و التأكد من الحقيقة،و تقييم الأضرار البيئية والتحقق من الإلتزام بالقوانين والمساطير،وتقديم توصياتهم وتقريرهم النهائي إلى السلطات المختصة بغية اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على الموارد المائية وتطبيق القانون بكل حزم وعدالة.

 

تعكس مطالب المجتمع المدني في جماعة سرغينة بإقليم بولمان حجم القلق والاستياء الذي أثارته قضية حفر الآبار غير المرخصة. فقد عبّرت الجمعيات والفعاليات البيئية والمدنية عن استيائها العميق إزاء هذا التصرف الغير المسؤول الذي يهدد بشكل جدي ومباشر الفرشة المائية في المنطقة خصوصا مع توالي سنوات الجفاف.

 

وتأتي هذه المطالب في إطار سعي المجتمع المدني للحفاظ على الموارد الطبيعية وضمان استدامتها للأجيال القادمة. وتعكس أيضًا رغبة الفعاليات المدنية في تحقيق العدالة البيئية والمحافظة على التوازن البيئي في المنطقة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق