تاونات..تساؤلات عن مآل مشروع سقي 5400 هكتار بجماعة بني سنوس

تم النشر بتاريخ 16 فبراير 2024 على الساعة 17:01

جريدة العاصمة/محسن النية

تثار تساؤلات عديدة بين الفعاليات المدنية والساكنة في جماعة بني سنوس ونواحيها بإقليم تاونات حول مستقبل مشروع السقي الضخم الذي يشمل مساحة واسعة تبلغ 5400 هكتار. يعود إطلاق هذا المشروع إلى نونبر 2022، حين تم تخصيص التمويل اللازم لإجراء الدراسات الأولية المتعلقة بإنجازه .

 

وقد لاقت المبادرة استجابة إيجابية من وزارة الفلاحة، حيث تم تسخير الموارد الضرورية لتقديم الدعم في إطار تنفيذ المشروع،ومع مضي مدة زمنية معتبرة منذ ذلك الحين، يتساءل مهتمون ومتابعون والساكنة عن الوضع الحالي للمشروع ومدى تقدمه. هل تم تنفيذ الدراسات المطلوبة بنجاح؟ هل تم الشروع في مراحل التنفيذ الفعلية للمشروع؟ وما هو الوقت المتوقع لاستكماله وتحقيق الأهداف المنشودة؟ تلك هي الأسئلة التي تحتاج إلى إجابات واضحة وشافية لتهدئة الشكوك وتوضيح الرؤية المستقبلية لهذا المشروع المهم.

 

بالنظر إلى أهمية المشروع وتأثيره المحتمل على حياة السكان والتنمية المستدامة للمنطقة، فإن الأمل يكمن في أن تقدم الجهات المعنية تقريرًا شاملاً وشفافًا حول تقدم المشروع والتحديات التي قد تواجهه و علامات استفهام كثيرة تطرح حول المعايير التي تم اعتمادها لتحديد المستفيدين من هذا المشروع.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق