النيابة العامة بفاس تحجز اصول و ممتلكات النائب البرلماني نوردين قشيبل

تم النشر بتاريخ 16 فبراير 2024 على الساعة 11:12

جريدة العاصمة

أصدرت النيابة العامة بمدينة فاس قرارًا قضائيًا يتعلق بتجميد وحجز جميع الأصول العقارية والمنقولة والحسابات البنكية للنائب البرلماني نورالدين قشيبل، الذي ينتمي إلى حزب التجمع الوطني للأحرار. يجري التحقيق التفصيلي معه حاليًا أمام قاضي التحقيق في الغرفة الثالثة المختصة بجرائم غسل الأموال بالمحكمة الابتدائية بفاس.

 

ووفقًا للمصادر، يواجه النائب قشيبل اتهامات بغسل أموال مشبوهة، وسيتم إجراء جلسة تحقيق تفصيلية في السادس من مارس المقبل بعد شكاية تقدمت بها نائبته الأولى بجماعة مولاي عبد الكريم بإقليم تاونات. يُذكر أن النائب كان يعضو في حزب العدالة والتنمية قبل انتقاله إلى حزب التجمع الوطني للأحرار.

 

ووفقًا للمصادر ذاتها، يمتلك النائب قشيبل عدة شركات تختص في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا الفلاحة. كما يمتلك شركة اتصالات هاتفية تتخذ من العاصمة الفرنسية باريس مقرًا لها، تأسست في مارس 2019، ولكنها – حسب المصادر – لم تنشط بشكل فعلي هناك، وتحمل نفس اسم الشركة الأم التي يقع مقرها في مدينة سلا.

 

وأشارت المصادر إلى أن النائب قشيبل يواجه أيضًا اتهامات أخرى أمام غرفة جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بفاس، وتتعلق هذه الاتهامات بالتلاعب والاختلاس في المال العام.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق