ساكنة جماعة النزالة تطالب بإيقاف حفر الآبار العشوائية وربط الجماعة بالماء الصالح للشرب

تم النشر بتاريخ 14 فبراير 2024 على الساعة 17:45

جريدة العاصمة

أطلقت ساكنة جماعة النزالة نداء الاستغاثة حول ظاهرة العطش المستمرة، ويطالبون المسؤولين على مستوى الإقليم والهيئات الإقليمية المعنية بقضية المياه بزيارة دواوير جماعة النزالة المختلفة وبفتح تحقيق شامل في ظاهرة الحفر العشوائي للآبار التي تشهد تصاعدًا مقلقًا.وتعد مزرعة تايرارت مثالًا حيًا على هذه الانتهاكات، حيث تم رصد العديد من الانتهاكات المتعلقة بحفر الآبار دون ترخيص.

 

وتزداد حدة الأزمة في جماعة النزالة مع استمرار صراعها مع الجفاف المستمر،وتعاني الساكنة من نقص حاد في المياه، مما يهدد حياتهم ويؤثر على سبل عيشهم. ومن أجل الإسراع في حل هذه المشكلة الملحة، وتطالب الساكنة المسؤولين على مستوى الإقليم بالتحرك الفوري.

 

ومن بين المشكلات التي تعيق توفير المياه الصالحة للشرب هو الانتشار المخيف لحفر الآبار العشوائية.

 

وفي هذا الإطار عرفت المنطقة  زيادة ملحوظة في عمليات حفر الآبار دون ترخيص في مختلف أنحاء جماعة النزالة، وهو أمر يثير القلق ويعزز حاجة السكان إلى إجراء تحقيق شامل في هذه الظاهرة. مع مزرعة تايرارت كمثال واضح على ذلك، حيث تم رصد العديد من الانتهاكات المتعلقة بحفر الآبار دون ترخيص، يصبح من الضروري أن تتحرك السلطات المعنية بسرعة لوضع حد لهذه الممارسات غير القانونية وحماية حقوق السكان في الوصول إلى المياه النقية والصالحة للشرب.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق