المغرب يحذر إسرائيل من اجتياح رفح بقطاع غزة

تم النشر بتاريخ 13 فبراير 2024 على الساعة 15:40

جريدة العاصمة

رفض وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، خلال مكالمة هاتفية مع حسين الشيخ، الأمين العام للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، استهداف رفح، وحذر من الآثار الإنسانية المأساوية التي قد تنجم عن ذلك. وفقًا لبيان وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، تم مناقشة أحدث التطورات في المنطقة خلال هذه المكالمة، وذلك في ضوء الهجمات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة.

 

وأوضح الوزير أن المملكة المغربية تتابع بقلق بالغ التصريحات الصادرة عن بعض المسؤولين الإسرائيليين بشأن استمرار الهجمات على غزة، والتي تشمل خططًا لاستهداف واقتحام مدينة رفح، مع توقع حدوث آثار إنسانية كارثية.

 

وأكد الوزير رفض المملكة المغربية القاطع لمحاولات نقل الفلسطينيين بالقوة، وأهمية توفير الحماية لهم بموجب القانون الدولي والقانون الإنساني.

 

وأعاد الوزير تأكيد الموقف الثابت للملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، من ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على غزة على الفور وبشكل شامل ومستدام، وتوفير المساعدات الإغاثية العاجلة للفلسطينيين في القطاع، بطريقة كافية وآمنة وخالية من العقبات، وخلق بيئة سياسية تسهم في تحقيق حل الدولتين للقضية الفلسطينية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق