تطور جديد في ملف شبكة الرضع والإبتزار بمستشفيات فاس

تم النشر بتاريخ 12 فبراير 2024 على الساعة 13:44

جريدة العاصمة

تشهد شبكة “بيع الرضع وابتزاز المرتفقين بمستشفيات فاس” تطورات جديدة، حيث قرر الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بفاس، في الأسبوع الماضي، متابعة 30 متهمًا من أصل 32 في حالة اعتقال. وفي تطور جديد، أصدر الوكيل العام للملك قرارًا بمتابعة متهمين اثنين في حالة اعتقال احتياطي، بسبب تورطهما مع أفراد الشبكة.

 

وبحسب المعطيات المتوفرة، يتعلق الأمر بموظف في مستشفى ابن الخطيب المعروف بلقب “كوكار”، حيث تمت متابعته بتهمة “اختلاس أموال عمومية” . أما المتهمة الثانية، فهي ابنة زعيمة الشبكة الإجرامية المعروفة بـ “بنطوطو”، والتي كانت في حالة فرار بعد تفكيك شبكة “بيع الرضع” من قِبل الفرقة الجهوية للشرطة القضائية. تمت متابعة المتهمة بتهم متعددة، بما في ذلك الاتجار بالبشر، والاختلاس والتبديد واستغلال النفوذ، وانتحال مهنة ينظمها القانون، وتزوير شهادة طبية، والابتزاز.

 

وقرر المسؤول القضائي إحالة المتهمين مباشرةً إلى غرفة الجنايات الابتدائية، وذلك وفقًا للمادة 73 من قانون المسطرة الجنائية، التي تتيح له توجيه المتهمين إلى هذه الغرفة إذا اعتبر أن القضية جاهزة للحكم ولا تحتاج إلى إجراء تحقيق إضافي. وقد اتبعت النيابة العامة بفاس هذا الإجراء في العديد من القضايا بهدف توفير الوقت وتسريع البت في الملفات.

 

وفي حالة جاهزية القضية للحكم، يصدر الوكيل العام للملك أمرًا بوضع المتهمين تحت الاعتقال الاحتياطي وإحالتهم إلى غرفة الجنايات في غضون 15 يومًا.

 

ووفقًا لنتائج التحقيقات حتى الآن، يُشتبه في تورط بعض الموقوفين في وساطة بيع الأطفال حديثي الولادة بالتواطؤ مع أمهات عازبات مقابل مبالغ مالية، بينما يُشتبه في تورط آخرين في ابتزاز المرتفقين.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق