وفد  برلماني مغربي يزور موريطانيا

تم النشر بتاريخ 9 فبراير 2024 على الساعة 15:03

جريدة العاصمة

وصل وفد نيابي بارز، يترأسه راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، إلى العاصمة الشمالية لموريتانيا، نواكشوط، في زيارة عمل تستمر يومين، يومي 9 و10 فبراير الحالي. تأتي هذه الزيارة استجابة لدعوة من محمد بمب مكت، رئيس الجمعية الوطنية في الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

 

وفقًا لبيان صادر عن مجلس النواب، تهدف هذه الزيارة إلى تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين وتعزيز التنسيق وتبادل الخبرات والتجارب البرلمانية، بالإضافة إلى مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

ووفقًا للبيان، سيعقد وفد مجلس النواب سلسلة لقاءات تتعلق بالشأن البرلماني ثنائي الجانب ومتعدد الأطراف، بما في ذلك لقاءات مع رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية، بالإضافة إلى مباحثات مع رئيس الوزراء وأعضاء حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

 

يضم الوفد، إلى جانب رئيس مجلس النواب، عددًا من الشخصيات البارزة في الساحة السياسية، بما في ذلك محمد غيات، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار، ونور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، وعبد الرحيم شهيد، رئيس الفريق الاشتراكي-المعارضة الاتحادية، وبلعسال الشاوي، رئيس الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي، ورشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق