تازة..أسلاك كهربائية تهدد سلامة ساكنة حي الفتح بجماعة مطماطة

تم النشر بتاريخ 9 فبراير 2024 على الساعة 12:14

جريدة العاصمة

تواجه ساكنة حي الفتح بجماعة مطماطة بإقليم تازة خطرًا يهدد حياتهم، وذلك بسبب وجود أسلاك كهربائية مكشوفة تمتد على الأرض،و  أصبحت هذه المشكلة مصدر قلقٍ مستمر للساكنة، حيث يعيشون في حالة خوفٍ وقلقٍ على سلامة أطفالهم وأحبائهم.

 

هذه الحبال والأسلاك الكهربائية المكشوفة تتواجد في الحي نفسه وتمتد حتى الطريق المعبدة التي تربط بين الحي ومركز مطماطة، حيث تقع المؤسسات التعليمية والمكاتب والمصالح العمومية والخدماتية المهمة،وأكد مصدر من جماعة مطماطة انه وبالرغم من الخطر الواضح الذي يمثله هذا الوضع، يبدو أن الجميع، بما في ذلك المسؤولين بالجماعة والمكتب الوطني للكهرباء، يتجاهلون هذه المشكلة ويتجاهلون أيضًا الاستفسارات والفضول العفوي لدى الأطفال الصغار.

 

إن مخاطر هذه الأسلاك الكهربائية المترامية على الأرض تشمل ليس فقط الأطفال الذين يسلكون هذا الطريق يوميًا في طريقهم إلى المدارس والمؤسسات التعليمية، بل أيضًا الحيوانات والماشية الأخرى التي تعبر من هناك.

 

في ذات السياق ناشدت ساكنة حي الفتح بجماعة مطماطة الجهات المسؤولة والمختصة بالتدخل العاجل لحل هذه المشكلة وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه في السابق،وبالتالي إتخاذ إجراءات فورية لتفادي أي مخاطر قد تنجم عن هذه الحالة الخطرة.

 

جدير بالذكر أن هذا الطريق هو الشريان الوحيد الحيوي الذي يربط سكان الحي بمركز مطماطة، ويعزز العلاقات الاجتماعية والاقتصادية للمجتمع بالجماعة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق