مولاي يعقوب..ثانوية 11 يناير تتصدر المسابقة الوطنية للروبوتيك وتتأهل للمسابقة الدولية بأمريكا

تم النشر بتاريخ 6 فبراير 2024 على الساعة 14:38

جريدة العاصمة

في إنجاز مميز يعكس التفوق والتميز، تمكنت ثانوية 11 يناير في بجماعة مولاي يعقوب من تحقيق المركز الأول في المسابقة الوطنية للروبوتيك. أقيمت المسابقة يوم السبت الموافق 03 فبراير 2024 في جامعة محمد السادس ببن جرير، حيث تأهلت الثانوية للمنافسة في المسابقة الدولية للروبوتيك التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ويأتي هذا الإنجاز المذهل بعد أن حقق فريق “ROBOTICS FOR FUTURE” ثلاث جوائز في الإقصائيات الجهوية للروبوتيات FIRST LEGO LEAGUE CHALLENGE التي أُقيمت في مدينة الدار البيضاء. وقد تم تكريم الفريق بالرتبة الأولى في فئة “ROBOT GAME INNOVATION PROJECT”، والرتبة الثالثة في فئة “COACH AWARD” أو جائزة أحسن المدربين.

 

وبفضل جهود الأستاذين عبد الرزاق اشتيوي وعبد الحكيم بلقاضي، تأهل الفريق إلى البطولة الوطنية التي أُقيمت يوم السبت الموافق 03 فبراير 2024 في جامعة محمد السادس ببن جرير. وتمكن الفريق من تحقيق المركز الأول في لعبة الروبوت بنقاط قياسية وصلت إلى 530 نقطة.

 

تجدر الإشارة إلى أن ثانوية 11 يناير في مديرية مولاي يعقوب، التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فاس مكناس، حققت نجاحًا كبيرًا في المسابقات العالمية للروبوتيك. فقد تمنحت الثانوية الكأس الفضية في المسابقة العالمية للروبوتيك عام 2023 بعد حصولها على المركز الثاني عالميًا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق