أساتذة الدعم المدرسي بعمالة المضيق يرفعون دعاوى ضد زعيمة عصابة السطو على أموال الدعم المدرسي بفاس

تم النشر بتاريخ 5 فبراير 2024 على الساعة 17:26

جريدة العاصمة

بعد إصدار قرار قاضي التحقيق بمحكمة جرائم الأموال بمدينة فاس، تم إيداع رئيسة جمعية أمان للتنمية المستدامة، المقاولة (ف.أ)، بسجن بوركايز، لمتابعتها في حالة اعتقال، برفقة أربعة أشخاص، بينهم أمينة مال الجمعية، المسيرة مكتبة (ح. ف)، والطالب (أ.م)، و(ع. ط)، المنشط بمنصة الشباب. و في هذا الصدد اكدت مصادر مطلعة أنه قد بدأت بتطوان والمضيق التحقيق والتتبع لاستفادة الجمعية نفسها من مشاريع ودعم الدولة في عمالة المضيق، إضافةً إلى التدقيق في طرق صرف الأموال العامة.

 

ووفقًا لمصادر مطلعة، فإن العديد من المدرسين الذين يعملون في مجال الدعم المدرسي بمدن وقرى عمالة المضيق، ويتعاونون مع الجمعية المذكورة، قد

إحتجوا على عدم تسليمهم رواتبهم الشهرية وتراكم مستحقاتهم المالية، مما أدى إلى نشوب صراعات وتهديدات خطيرة بين بعضهم ورئيسة الجمعية المعتقلة في مدينة فاس. وبالإضافة إلى ذلك، يخطط بعضهم للقيام بتصعيد أشكال الاحتجاج في الأيام المقبلة.

 

ووفقًا للمصادر ذاتها، من المتوقع أن ترسل الجهات المعنية بوزارة الداخلية لجنة تفتيش للتحقيق في جميع ملفات استفادة الجمعية من الأموال العامة في عمالة المضيق، وفحص طرق صرف الدعم الذي تلقته من المؤسسات الحكومية، وتقييم جودة الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى مراجعة قوائم المستفيدين من الدعم المدرسي والتدقيق في جميع الأرقام المقدمة.

 

وأشارت المصادر نفسها إلى أن مصير المدرسين الذين يحتجون على عدم تسليم رواتبهم الشهرية لا يزال غير مؤكد في ظل اعتقال ومحاكمة رئيسة الجمعية وأعضاء آخرين. وتتطلب الحالة التنسيق بين المؤسسات المعنية لحل المشاكل التي تعترض تسليم الرواتب، حيث اضطر البعض إلى التوجه إلى القضاء لرفع دعاوى ضد رئيسة الجمعية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق