تاونات..ضعف تدبير حافلات النقل المدرسي بجماعة الورتزاغ يخلق مشاكل كبرى للتلميذات

تم النشر بتاريخ 5 فبراير 2024 على الساعة 10:57

جريدة العاصمة

تعاني جماعة الورتزاغ باقليم تاونات من مشكلة خطيرة تتعلق بنقص وضعف تدبير وتسيير  وسائل النقل المدرسي، حيث تظهر حاجة ملحة لهذه الحافلات بشكل خاص بين التلميذات.

 

في ذات السياف تساءلت فعاليات مدنية وحقوقية وآباء التلاميذ والتلميذات عن قيمة توزيع هذه الحافلات في الجماعات إذا كانت ستبقى متوقفة ولا تخدم التلاميذ الذين هم في أمس الحاجة إليها.

 

فبينما تتأخر التلميذات في العودة إلى منازلهن في أوقات متأخرة من الليل، يعتمدن على حافلتين فقط لنقلهن عبر أربع محاور طرقية مختلفة، والمثير للدهشة، أن هناك حافلة جديدة متوقفة وأخرى معطلة، ولكنهم لا يستفيدون منهما. بالإضافة إلى ذلك، يوجد سائق جاهز للعمل وآخر ينتظر تعيينه بشكل مباشر، لكن الجميع يراقب هذه الحالة الشاذة مع العجز عن فهم السبب الحقيقي وراء هذا الوضع الغير مفهوم.

 

و أكد علي العسري احد الفعاليات المدنية المعروفة بالورتزاغ انه على الرغم من أن جماعة أورتزاغ كانت قد قررت في السابق تفويض تدبير خدمة النقل المدرسي لجمعية محلية، إلا أن المجلس الحالي يصر على الاحتفاظ بالسيطرة على أسطول الحافلات والأمور الأخرى ذات الصلة.

 

مع تفاقم  هذا الأمر الذي آثار استياء أولياء أمور التلاميذ والتلميذات فقد توجهوا بمناشدة للجهات المعنية بالتدخل السريع لوقف هذا الإهدار للموارد والخدمات العامة، ولحماية التلميذات اد في الجماعة اللائي يضطررن للانتظار في مكان مهجور بمدخل الورتزاغ، ويصلن إلى منازلهن في وقت متأخر من الليل، حيث تقوم الحافلة بإنزالهن في منطقة غير آمنة وتتركهن ليستكملن المسافة الباقية سيرًا على الأقدام، مما قد يعرضهن للخطر ويهدد سلامتهن.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق