التحالف الرباعي بحماعة فاس يعلن تشبثه بميثاق الأغلبية 

تم النشر بتاريخ 3 فبراير 2024 على الساعة 20:09

جريدة العاصمة

أكد التحالف الرباعي لجماعة فاس، والذي يتشكل من أحزاب التجمع الوطني للأحرار، الأصالة والمعاصرة، الاستقلال، والاتحاد الاشتراكي، في بيان للرأي العام الفاسي بعد اجتماع عُقد في مقر حزب التجمع الوطني للأحرار صباح اليوم السبت 3 فبراير 2024. وأكد البيان على عدة نقاط، أبرزها التمسك بالتحالف الرباعي ودعم الحملات مكافحة الفساد التي تقوم بها الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس.

 

وحمل البيان الذي توصلت به جريدة العاصمة توقيع،المنسق الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة ، محمد السليماني، وجواد شفيق المنسق الإقليمي لحزب الإتحاد الإشتراكي ، وحميد فتاح منسق حزب الاستقلال والتهامي الوزاني ويونس الرفيق منسقي الحزب بفاس الشمالية والجنوبية،وجاء الاجتماع لمناقشة الوضع التدبيري في جماعة فاس ومقاطعاتها، واستجابة لتطلعات واستفسارات المواطنين.

 

وشدد منسقو التخالف الرباعي إلتزامهم المستمر بميثاق التحالف الذي تم توقيعه بعد نتائج الانتخابات في 8 سبتمبر 2021.

 

وأشار البيان إلى استعداد التحالف للانخراط في جميع المبادرات لمكافحة الفساد، في ضوء حملة الاعتقالات والمحاكمات التي تجري بحق المنتخبين والمسؤولين المحليين في فاس.و أكد التحالف الرباعي عن دعمه لاحتفاظ فريق مستشاري الاتحاد الاشتراكي بمقعد النائب العاشر للرئيس، بعد أن كان الحزب يشغل هذا المقعد بواسطة مستشاره المعتقل.

 

وأشار التحالف عن استعداده  للمساهمة في تنفيذ المشاريع الكبرى والهيكلية، من خلال التنسيق والشراكة مع مختلف السلطات والشركاء والجهات المعنية.

 

وشدد البيان الصادر عن الأحزاب الأربعة عن عقد اجتماع جديد يوم الإثنين المقبل، الموافق 5 فبراير الجاري، سيحضره رئيس جماعة فاس ومكتبه ورؤساء المقاطعات من اجل التحضير لدورة  السابع من فبراير الجاري.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق