إنتخاب ميارة كاتبا عاما للاتحاد العام للشغالين بالمغرب بالإجماع

تم النشر بتاريخ 3 فبراير 2024 على الساعة 14:15

جريدة العاصمة

انتخبت نقابة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، النعم ميارة، بالإجماع كاتباً عاماً للنقابة خلال فعاليات المؤتمر الثاني عشر الذي عُقِد في أيام 2 و3 و4 فبراير الحالي في بوزنيقة. وجاء اختياره تحت شعار “النقابة المواطنة ركيزة أساسية لبناء الدولة الاجتماعية”.

 

ألقى ميارة كلمة افتتاحية خلال جلسة الافتتاح للمؤتمر أعرب فيها عن التزامه اليومي في العمل الميداني بجانب العمال والعاملات والأجراء والأجيرات والموظفين والموظفات في مختلف القطاعات والمؤسسات التي يمثلها، بما في ذلك مجلس المستشارين. وأكد أن هذا العمل الميداني سيستمر رغم جميع المحاولات التي تستهدف النقابات، والتي وقعت في بلادنا بأسفنا الشديد.

 

وأضاف  ميارة قائلاً: “أؤكد لكم اليوم ما أعربت عنه مراراً وتكراراً في جميع الاجتماعات واللقاءات التي عقدناها في العديد من الأقاليم والجهات، أننا لا نتبنى إزدواجية الخطاب، حيث يكون هنا خطاب وهناك خطاب. إن خطابنا ومواقفنا واحدة، ولن نقبل أي مزايدات في القضايا المصيرية التي تهم الطبقة العاملة”.

 

وشدد على ضرورة الحذر والتعبئة المستمرة من أجل الدفاع عن القيم التي أسست عليها النقابة العامة للشغالين بالمغرب، ولا سيما النقابة المواطنة بكل ما تحمله هذه المفاهيم من عمق وثراء. وأكد أن نضالاتهم يجب أن تتحكم بها أولاً وأخيراً المصالح العليا لبلادنا، وأن تتم وفقاً لثوابت الدستور والدفاع عن قدسياته.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق