الإتحاد العام للشغالين بالمغرب يعقد مؤتمره الوطني الوطني 12

تم النشر بتاريخ 2 فبراير 2024 على الساعة 14:47

جريدة العاصمة

يعقد الاتحاد العام للشغالين بالمغرب اليوم مؤتمره الوطني الثاني عشر بمركز الشباب والطفولة ببوزنيقة والذي يمتد من 2 إلى 4 فبراير 2024.

 

ويلتئم المؤتمر تحت شعار “النقابة المواطنة ركيزة أساسية لبناء الدولة الاجتماعية”،وستنطلق اشغال الجلسة الافتتاحية مساء اليوم الجمعة 2 فبراير 2024 في تمام الساعة الرابعة بعد الظهر.

 

وأكد البلاغ الصادر عن الاتحاد العام للشغالين أن اختيار شعار المؤتمر يعكس التزام المغرب بالإصلاحات الهيكلية، التي تم تنفيذها بوعي ومسؤولية، خاصة فيما يتعلق بالحماية الاجتماعية وفقًا لرؤية جلالة الملك محمد السادس.

 

ومن المتوقع أن يشهد هذا المؤتمر حضورًا قويًا لممثلين من مختلف الأحزاب السياسية والهيئات النقابية والاقتصادية ومنظمات المجتمع المدني الوطنية، بالإضافة إلى ضيوف من بلدان شقيقة وصديقة يمثلون هيئاتهم النقابية.

 

وستتم مناقشة ومداولة حوالي 3000 ورقة تم تقديمها من قبل أعضاء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب من مختلف مناطق المملكة. سيتم إثراء هذه الأوراق من خلال النقاش البناء والاقتراحات المفيدة المقدمة في هذا السياق.

 

بالإضافة إلى ذلك، ستشهد فعاليات المؤتمر الثاني عشر للاتحاد العام للشغالين بالمغرب تنظيم ندوة تحت عنوان “المنظومة التربوية المغربية: الفرص والتحديات”، وذلك يوم السبت الموافق 3 فبراير 2024 في نفس المكان.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق