وزارة الداخلية تعتمد معايير لاستخراج أسماء المرشحين للخدمة العسكرية لسنة 2024

تم النشر بتاريخ 1 فبراير 2024 على الساعة 15:06

جريدة العاصمة

عُقد اجتماع اليوم الخميس، في العاصمة الرباط، للجنة المركزية للإحصاء الخاص بالخدمة العسكرية، حيث تم التركيز على وضع المعايير اللازمة لاستخراج أسماء الأشخاص الذين تم استدعاؤهم لملء استمارة الإحصاء الخاصة بأداء الخدمة العسكرية في عام 2024.

 

وأكد بلاغ صادر عن وزارة الداخلية أن هذا الاجتماع يأتي في إطار التحضير لعملية الإحصاء المتعلقة بالخدمة العسكرية لعام 2024، والتي ستبدأ في الأول من مارس وتنتهي في 29 أبريل من نفس العام. وتأتي هذه الخطوة تنفيذًا للقوانين المتعلقة بالخدمة العسكرية.

 

وترأس رئيس غرفة بمحكمة النقض اجتماع اللجنة المركزية الذي عُقد في مقر وزارة الداخلية، وتم خلاله وضع المعايير اللازمة لاستخراج أسماء المدعوين لملء استمارة الإحصاء الخاصة بأداء الخدمة العسكرية في فوج المجندين لعام 2024.

 

وتأتي هذه الخطوة استجابةً لتوجيهات جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بشأن اتخاذ التدابير اللازمة لإدماج الفوج القادم في الخدمة العسكرية في سبتمبر 2024.

 

وخلال الاجتماع، حددت اللجنة المركزية المعايير اللازمة لاستخراج عدد محدد من أسماء الأشخاص الذين يمكن استدعاؤهم للمشاركة في الإحصاء الخاص بالخدمة العسكرية، استنادًا إلى قاعدة البيانات التي أعدتها وزارة الداخلية.

 

ومن المقرر أن تبدأ الجهات المحلية في حصر وتصنيف قوائم الأشخاص الذين تم استدعاؤهم وفقًا للمناطق الإدارية والمحافظات والأقاليم التي يقيمون فيها.

 

وسيتم طبع إشعارات الإحصاء وتوزيعها على المعنيين في جميع أنحاء المملكة، حيث سيتمكنون من ملء استمارة الإحصاء عبرسم الفترة الممتدة من الأول من مارس 2024 وحتى 29 أبريل 2024، وذلك عبر الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق