تاونات..معاناة العطش تستنفر ساكنة جماعة سيدي الحاج امحمد وتافرانت

تم النشر بتاريخ 1 فبراير 2024 على الساعة 11:02

جريدة العاصمة

تعيش ساكنة دوار تيتفراح،  بجماعة سيدي الحاج امحمد، حالة من العطش المستمر بعد انقطاع الماء عنهم لفترة طويلة،وفي هذا السياق طالبت فعاليات المجتمع المدني ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي المحلية بإعادة تأمين الماء للسقايات في الدوار.

 

وتشارك العديد من الدواوير الأخرى في جماعة تافرانت مع تيتفراح نفس المعاناة، حيث يعاني سكانها من نقص كبير في الماء الصالح للشرب. ورغم أن برنامج عمل الجهة أعلن عن توفير الماء قبل سنتين، إلا أنه لم يتم تنفيذه حتى الآن، مما أثار آمال السكان بنهاية معاناتهم الطويلة مع العطش ونقص الماء الصالح للشرب.

 

و ناشدت ساكنة الدواوير المتضررة، مثل الزاوية وباب القمر وباب فراوة والعزيب وتكونت والرقعة والصفاح وعين ازلاف وعين القديمة والدناتلة وباب تامرة والسويق وفراوة الجهات المسؤولة بالتدخل لحل هذه المشكلة المستفحلة التي ألحقت بهم العطش.

 

ومن ناحية أخرى، يثير الوضع الراهن للمناطق الجغرافية المجاورة للدواوير المتضررة استغراب متابعي الشأن العام المحلي. فهم يرون غرابة في وجود أكثر من ثمانية سدود في الإقليم، تزوَّد بقية مدن المملكة بالماء، في حين يعاني سكان الدواوير المجاورة من العطش والنقص المستمر للماء.

 

جدير بالذكر أن مجلس جهة فاس مكناس قد ضمن في برنامجه الجهوي قبل سنتين إحدى النقاط التي تتضمن توفير الماء الصالح للشرب لدواوير جماعة تافرانت في إقليم تاونات، وذلك من خلال سد الوحدة.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق