تاونات..تأخر إنجاز مشروع منذ سنتين بدواوير جماعة تافرانت يثير غضب الساكنة

تم النشر بتاريخ 17 يناير 2024 على الساعة 11:32

جريدة العاصمة

أكدت فعاليات مدنية وحقوقية أن مشروع تزويد العشرات من الدواوير في جماعة تافرانت بمدينة تاونات بالماء الصالح للشرب لا يزال حبرا على ورق منذ ما يقارب السنتين، مما يثير إستياء ساكنة دواوير الزاوية و باب القمر وباب فراوة والعزيب وتكونت والرقعة والصفاح والحرشيةوعين ازلاف و الرمل و عين القديمة والدناتلة وباب تامرة والمريوب والسويق وفراوة وتفرانت ..إلخ و الذين كانوا قد بدؤوا يأملون في استفادتهم من هذا المشروع منذ سنتين.

 

وقد تم تمويل هذا المشروع بتكلفة تبلغ حوالي 74,180,000 درهم من قبل مجلس جهة فاس مكناس والذي ساهم بحصة 30.000.000 والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب والذي ساهم ب 44.180.000.

 

وعلى الرغم من قرب سد الوحدة من دواوير تافرانت، إلا أن ساكنة هذه الدواوير يعانون من نقص حاد في إمدادات المياه الصالحة للشرب ويعيشون في حالة عطش دائم وصعوبات جمة في جلب مياه الشرب عبر قطع مسافات طويلة من أجل جلب قطرة ماء.

 

وتثار تساؤلات من قبل النشطاء المدنيين والحقوقيين حول أسباب تأخر إنجاز مثل هذه المشاريع التي ستعود بالنفع على سكان بني زروال ودواويرها،حيث يتطلع السكان إلى توفير مياه الشرب النقية والصالحة للشرب بشكل عاجل ودائم، كما يعبرون عن استيائهم من التأخير في إنجاز هذا المشروع و الذي يعانون منه حيث يؤثر سلبًا على حياتهم اليومية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق