مولاي يعقوب..لجنة مشتركة تجتمع مع سيتي باص لحل مشاكل النقل بمولاي يعقوب

تم النشر بتاريخ 17 يناير 2024 على الساعة 11:29

جريدة العاصمة

تم عقد اجتماع  بجماعة مولاي يعقوب لمناقشة وضع خط النقل الحضري بين مدينة فاس وجماعة مولاي يعقوب، والذي تديره شركة سيتي باص،حيث تمت دعوة رئيس مجلس الجماعة لحضور الاجتماع، ويأتي هذا الاجتماع في إطار اللقاءات الدورية التي تعقدها جماعة مولاي يعقوب مع جميع الأطراف المعنية بالشأن المحلي، وقد جاء الاجتماع إستجابة لمعاناة السكان اليومية من مشاكل النقل الحضري، والتي لم تعد قابلة لتحمل أي تأخير أو تعطيل،وبناءً على الحاجة العاجلة، أصبح من الضروري توفير وسائل النقل، خاصة للطلاب والتلاميذ في مدينة فاس.

 

و تهدف جماعة مولاي يعقوب وكافة المتدخلين إلى تحسين وتعزيز أسطول النقل الحضري وتوفير حافلات لضمان رحلات سفر مريحة وفي الوقت المحدد، وخدمة مصالح المواطنين في المقام الأول، بالتنسيق مع الشركة المفوضة لإدارة النقل الحضري.و ينسجم هذا التنسيق مع تطلعات السكان في توفير الخدمات بأفضل جودة وفي ظروف مثلى.

 

حضر الاجتماع رئيس مجلس جماعة مولاي يعقوب،  ياسين الشرقاني الحسني، بالإضافة إلى  باشا مولاي يعقوب، و قائد باشوية مولاي يعقوب، و يوسف بابا النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي، و زروال عبد الحميد من مصلحة الشبكة في شركة سيتي باص، مقدام هشام من مصلحة SAE في شركة سيتي باص، وبوشتى المنور رئيس مكتب الممتلكات والمنازعات بالجماعة. تمت إرفاق ورقة حضور بالتقرير.

 

وبعد مناقشات مفصلة حول هذا الموضوع ودراسة جميع الجوانب المتعلقة بتوقيت خط النقل الحضري الذي تديره شركة سيتي باص، وتقديم المقترحات المتعلقة بهذا الموضوع، أدى هذا الاجتماع إلى التزام ممثلي الشركة بتوفير جدول زمني مؤقت

 

و بناءً على المناقشات، تم الاتفاق على زيادة عدد الحافلات المتاحة للمسافرين في فترات الذروة لتلبية الطلب المتزايد،و تحسين جدول التشغيل لضمان وصول الحافلات في الوقت المحدد وتقليل التأخير وتحسين خدمة الصيانة والنظافة للحافلات لضمان استمرارية التشغيل السلس وتوفير خدمة إضافية خاصة بالطلاب والتلاميذ لتسهيل وصولهم إلى المدارس والجامعات.

 

وقد تم  تعيين فريق عمل مشترك  في الاجتماع لمتابعة تنفيذ هذه الخطوات وضمان تحسين النقل الحضري بشكل عام،و سيتم عقد اجتماعات دورية لمراجعة التقدم ومعالجة أي قضايا طارئة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق