مظاهرات متواصلة بالمغرب لرفع العدوان عن غزة

تم النشر بتاريخ 13 يناير 2024 على الساعة 16:27

جريدة العاصمة

أعلنت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة عن تنظيم أزيد من 113 مظاهرة في 56 مدينة مغربية، حيث أدان المغاربة العدوان الإسرائيلي على غزة والصمت الدولي والعربي الرسمي تجاه هذه الحرب الجماعية.

 

في الرباط، نظمت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين وقفة احتجاجية أمام مبنى البرلمان، تستمر سلسلة الاحتجاجات الأسبوعية التي تنظمها كل جمعة وأربعاء، وشارك فيها شخصيات سياسية وحقوقية.

 

وفي تطوان، نظمت فعاليات شبابية وقفة احتجاجية في ساحة مولاي المهدي، حيث قدم الأطفال عروضًا تمثيلية تعبر عن قتل الأطفال والصحفيين والأطباء في غزة، ورفعت شعارات داعمة للقضية الفلسطينية.

 

تنظم الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة العديد من الوقفات كل جمعة، بينما تنظم مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين وقفات منتظمة كل أربعاء وجمعة أمام البرلمان، بالإضافة إإلى فعاليات ومظاهرات أخرى في الأيام الأخرى.

 

منذ بداية العدوان على غزة، تشهد مدن المملكة مظاهرات ومسيرات يومية حاشدة، مما دفع وزارة الخارجية الإسرائيلية إلى إجلاء موظفي مكتبها في الرباط، وحذر مجلس الأمن القومي الإسرائيلي من السفر إلى المغرب.

 

تم تنظيم الاحتجاجات والمسيرات في أماكن مختلفة، سواء أمام المساجد أو في الساحات العامة، لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته، وللمطالبة بإسقاط اتفاق التطبيع مع إسرائيل.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق