إسحاق شارية يجر زيان للقضاء بتهم تبديد أموال الإنتخابات

تم النشر بتاريخ 12 يناير 2024 على الساعة 13:05

جريدة العاصمة

قام قاضي التحقيق المكلف  بالجرائم المالية في محكمة الاستئناف بالرباط باتخاذ قرار بمتابعة محمد زيان، الأمين العام السابق للحزب الليبرالي، والذي يقضي حكماً بالسجن في قضية سابقة، وأيضاً أمين المال السابق للحزب. وذلك في قضية جديدة حيث تم متابعة المتهمين بتهمة تبديد واختلاس أموال عمومية في حالة اعتقال.

 

وتم اتخاذ القرار استناداً إلى الشكوى التي تقدم  بها المحامي والأمين العام الحالي للحزب الليبرالي المغربي، إسحاق شارية، بتاريخ 5 أبريل 2021 ضد محمد زيان الأمين العام السابق للحزب، ورشيد بوروة الأمين المالي السابق للحزب، وميلود شطات المحامي في الرباط، ومحمد نشاط السائق السابق لمحمد زيان.

 

وفي ذات السياق قد تم تقديم المشتبه بهم في هذه القضية إلى نائب الوكيل العام في محكمة الاستئناف بالرباط من قبل عناصر الشرطة القضائية. وقد قرر نائب الوكيل العام متابعتهم في حالة اعتقال وإحالتهم إلى قاضي التحقيق المسؤول عن الجرائم المالية.

 

ومن جانبه، قرر قاضي التحقيق متابعة محمد زيان ورشيد بوروة، أمين المال السابق للحزب الليبرالي، في حالة اعتقال، بتهمة تبديد واختلاس أموال عامة، والمشاركة في تلقي فائدة في مؤسسة يتولى إدارتها والإشراف عليها.

 

وبالإضافة إلى ذلك، قرر قاضي التحقيق متابعة ميلود شطات في حالة سراح، وحدد تاريخ أولى جلسات محاكمتهم في يوم 8 فبراير 2024. وقرر أيضاً تجاهل الشكوى الموجهة ضد المدعو محمد نشيط، السائق السابق لمحمد زيان، وحفظها لاحقاً.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق