وزارة الداخلية تفتح باب التسجيل في اللوائح الإنتخابية المهنية

تم النشر بتاريخ 10 يناير 2024 على الساعة 13:48

جريدة العاصمة

عقدت اللجان الإدارية المكلفة بمراجعة اللوائح الانتخابية العامة واللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية اجتماعاتها الأولية لعملية المراجعة العادية للوائح الانتخابية بتاريخ 5 إلى 9 يناير 2024، حسب بيان صادر عن وزير الداخلية اليوم.

 

وأفاد البيان بأن اللجان قدمت الجداول التعديلية المؤقتة للوائح الانتخابية العامة، وكذلك للوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية، وذلك بناءً على القرارات التي اتخذتها مكاتب السلطات الإدارية المحلية ومكاتب مصالح الجماعات المحلية. وتم إيداع الجداول التعديلية في مقر الدوائر الانتخابية ومقار الغرف المهنية.

 

وأشارت المصادر إلى أن الجداول التعديلية المذكورة ستكون متاحة للعامة للاطلاع عليها خلال الفترة من 10 إلى 17 يناير 2024 بالنسبة للوائح الانتخابية العامة، ومن 10 إلى 18 يناير 2024 بالنسبة للوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية.

 

وأكد البيان أن الأشخاص غير المسجلين في اللوائح الانتخابية العامة والمستوفين للشروط القانونية يمكنهم تقديم طلبات التسجيل في مكاتب السلطات الإدارية المحلية المجاورة لمكان إقامتهم أو من خلال الموقع الإلكتروني www.listeselectorales.ma خلال الفترة من 18 إلى 24 يناير 2024.

 

وبالنسبة للمهنيين الذين يستوفون الشروط القانونية ولكنهم غير مسجلين في اللوائح الانتخابية للغرف المهنية، يمكنهم تقديم طلبات التسجيل في مكاتب السلطات الإدارية المحلية بمكان ممارستهم المهنية خلال الفترة من 10 إلى 18 يناير 2024.

 

وأضاف البيان أن الطلبات المقدمة ستعرض على اللجان المختصة للنظر فيها واتخاذ القرارات اللازمة خلال الاجتماعات المقرر عقدها بين 10 و 14 فبراير 2024.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق