تنسيقية اساتذة الثانوي التأهيلي بجهة فاس-مكناس تعلق كل اشكال الإحتجاجات

تم النشر بتاريخ 10 يناير 2024 على الساعة 11:47

جريدة العاصمة

أعلنت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي بجهة فاس- مكناس  تعليق جميع أشكال الاحتجاج المقررة هذا الأسبوع، بهدف تهيئة مناخ إيجابي يساعد على عودة الحياة الطبيعية للفصول الدراسية.

 

وأوضحت التنسيقية أن هذه الخطوة تهدف إلى بناء جسور الثقة بين جميع المكونات التربوية والإدارية، ودعت وزارة التربية الوطنية إلى التراجع عن توقيف الأساتذة وإعادة المبالغ المقتطعة من أجورهم.

 

في نفس السياق، أعلنت التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم في عين السبع الحي المحمدي وتنسيقية آسفي تعليق جميع أشكال الاحتجاج المقررة هذا الأسبوع، مع بقاء حسن النية الممنوحة للوزارة حتى صدور الصيغة النهائية للنظام الأساسي بعد التعديلات المقترحة، ودعت الوزارة المعنية إلى سحب جميع توقيفات العمل.

 

يذكر أن التنسيقيتين الوطنيتين لقطاع التعليم وأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي قد قررتا الدخول في إضراب وطني عام جديد يومي الثلاثاء والجمعة 9 و12 يناير 2023، إلى جانب تنظيم أربع مسيرات قطبية يوم الجمعة 12 يناير 2024.

 

وتشمل برنامج الاحتجاجات الجديد للتنسيقيات التعليمية للأسبوع السادس عشر تنظيم وقفات احتجاجية داخل المدارس يومي الأربعاء والسبت لمدة ساعة، إضافة إلى تنظيم مسيرات إقليمية ليلية بالشموع مساء الأربعاء 10 يناير 2024.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق