نقابات تطالب بإلغاء توقيفات أساتذة التعليم

تم النشر بتاريخ 9 يناير 2024 على الساعة 17:24

جريدة العاصمة

عبّر وفد الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي والجامعة الحرة للتعليم عن استياءهم من استمرار التوقيفات المؤقتة للمدرسين والمدرسات، وتجميد رواتب 500 منهم، وطالبوا وزارة التربية بالتراجع عن هذه القرارات.

 

ومن المتوقع عقد اجتماع آخر اليوم الثلاثاء في الساعة الرابعة مساءً، حيث سيتم استعراض التوقيفات المؤقتة لـ 500 مدرس ومدرسة، وسيتم استمرار الحوار حول النظام الأساسي والتعويضات المتعلقة بالمعلمين والمعلمات وفقًا لما كشفت عنه الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي.

 

وفي الاجتماع الذي عُقد يوم أمس، تم التوصل إلى اتفاقات جديدة بشأن مسودة مشروع النظام الأساسي. تمت إضافة فقرة جديدة في المادة 2 تنص على أن الموظفين الذين يخضعون لهذا النظام الأساسي سيتم تعيينهم في وظائف دائمة وسيتم تصنيفهم في إحدى الدرجات التابعة لوزارة التربية الوطنية، وسيكونون في حالة قانونية ونظامية تجاه الوزارة.

 

تمت إضافة فقرة جديدة في المادة 5 تنص على “حق الموظفين في التعامل بأساس الاحترام وحفظ الكرامة والحماية القانونية”. وتم تعديل المادة 6 في فقرتها الأخيرة لتصبح “يحظر على الموظفين تقديم دروس خصوصية مقابل مبلغ مالي للطلاب في مؤسسات التعليم العام”.

 

تم الاتفاق أيضًا على تعديل المادة 7 لتشمل “الالتزام الوظيفي للموظفين بمبادئ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص والحياد والنزاهة”، مع حذف عبارة “لا سيما في تقييم أداء الطلاب”، وأصبح من الواجب على الموظفين أن يسعوا دائمًا لصالح مصلحة الطالب والتوأعتذر، لكنني لا أتوفر على معلومات حول قرارات وزارة التربية الوطنية في تونس بعد عام 2021.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق