شغب وتخريب مدرسة من طرف تلاميذ ببن سليمان و مديرية التعليم تستنكر

تم النشر بتاريخ 9 يناير 2024 على الساعة 16:32

جريدة العاصمة

اقتحم عشرات التلاميذ مؤسسة “اللعبيات” التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في سيدي سليمان، حيث قاموا بإلقاء الحجارة وتدمير الممتلكات بشكل واسع.

 

ووفقًا لشريط فيديو حصلت عليه جريدة العاصمة، فإن الطلاب الغاضبين استخدموا الحجارة والعصي لتخريب المؤسسة، خاصة المنشآت الإدارية، حيث قاموا بتحطيم النوافذ وتشتيت الأوراق الإدارية خارج أسوار المدرسة.

 

أثار هذا الحادث موجة من الذعر في الأوساط التعليمية، خاصة مع استمرار سلسلة الإضرابات التي يشنها المعلمون.

 

وأكد مدير التعليم الإقليمي في سيدي سليمان، مصطفى أوشريف، أنهم لا يزالون يجرون تحقيقات مع الطلاب، وحتى الآن لا توجد معلومات واضحة بشأن الأحداث.

 

وأضاف أوشريف أن لجنة من المديرية قامت بزيارة المدرسة يوم الاثنين 8 يناير، وأن لجنة أخرى ستزور المؤسسة اليوم، مشيرًا إلى أنه سيتم إصدار بيان في هذا الصدد.

 

وعند سؤاله عما إذا كان الهدف من إلقاء الحجارة هو المعلمون، أكد أوشريف أن “الهدف لم يكن المعلمون، وإنما تعرضت المنشأة الإدارية للهجوم”.

 

وختم بالقول إنهم “لا يرغبون في تقديم توضيحات في الوقت الحالي، حيث أن هذه مجرد افتراضات، وسيتم التأكد من صحتها من خلال الدرك الملكي واللجان التي أرسلتها المديرية الإقليمية، وسيتم إصدار بيان بناءً على ذلك”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق