تاونات..ساكنة دوار الجبلي بجماعة الورتزاغ تخرج في مسيرة العطش  

تم النشر بتاريخ 8 يناير 2024 على الساعة 13:55

جريدة العاصمة

هز صوت الاحتجاجات دوار الجبلي  بجماعة الورتزاغ بمسيرة حاشدة على ظهور الحمير.حيث توجه المحتجون نحو مقر الجماعة للمطالبة بحقهم في الحصول على مياه الشرب . وتعاني المنطقة من تكرار هذه الأزمة كل عام، وبالرغم من ذلك، يظل المسؤولون عاجزين عن ايجاد حلول جذرية لها. تساءل السكان المستائون: حتى متى ستستمر معاناة تاونات من الظمأ

 

وتعتبر مشكلة نقص المياه في تاونات أمرًا يستحق الاهتمام العاجل. حيث يعيش سكان دوار الجبلي في حالة من الاستياء والاحتقان بسبب تكرار هذه الأزمة كل عام. ورغم التوعيات المستمرة والوعود السابقة، لا تزال جماعة الورتزاغ غير قادرة على توفير حلول فعّالة لهذه المشكلة الملحة. وتشعرالساكنة بالإهمال وعجز المسؤولين عن تلبية احتياجاتهم الأساسية، وهو ما دفعهم إلى الخروج في مسيرة احتجاجية للمطالبة بحقهم الأساسي في الماء الصالح للشرب.

 

في ذات السياق طالبت الساكنة بتوفير حلول جذرية ومستدامة لمشكلة المياه في جماعة الورتزاغ.حيث يتطلب ذلك تعزيز التعاون بين جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك الحكومة المحلية والمؤسسات ذات الصلة، لتوفير مصادر مياه مستدامة وتحسين البنية التحتية للمياه في المنطقة.كما يجب أن يتم تكثيف الجهود للتصدي لتحديات نقص المياه وتحقيق حلول جذرية للمشكلة، حتى لا يظل سكان دوار الجبلي يعانون من العطش والتهميش المستمر.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق