مهرجان فاس للثقافة الصوفية يعود في دورته السادسة عشر

تم النشر بتاريخ 4 يناير 2024 على الساعة 13:26

جريدة العاصمة

تستعد مدينة فاس لاستقبال الدورة السادسة  عشرة من مهرجانها السنوي، مهرجان فاس للثقافة الصوفية وروحانيات العالم، والذي سينطلق في العشرون من أبريل المقبل تحت شعار “اعرف نفسك بنفسك”. يتوقع أن ينال هذا المهرجان إقبالًا كبيرًا من الجمهور.

 

وأكد المنظمون أن برنامج الدورة القادمة سيشمل مجموعة متنوعة من الفعاليات، بما في ذلك موائد مستديرة تتناول مواضيع هامة. ستتضمن المواضيع التي ستناقش في تلك الموائد على خطى إبراهيم، والعناية بالروح الروحانية والعلاج النفسي، وحوار دائم بين ابن عربي وجلال الدين الرومي، وما بعد الأنسنة: دور الروحانية في عصرنا. كما ستتضمن الفعاليات حوارات مثيرة بين الفلاسفة والعلماء والصوفية حول قضايا مثل الطبيعة الإنسانية وأعماق الروح.

 

سيشهد حفل الافتتاح تنظيم فعالية خاصة تحت عنوان “دين محبة… التصوف والشعر”، وسيتم تقديمها بأناقة من قبل الفنانين فاطمة الزهراء القرطبي وعبد القادر غيث، بالاشتراك مع صوفيا هادي. وسيتم تنويع الأمسيات الموسيقية في المهرجان بأداء المغنية الموريتانية فاتو منت إنكذي، والفنان الفرنسي أوريليان باسكال، والفنان مروان حاجي، والمغني يحيى حسين عبد الله من تنزانيا، بالإضافة إلى مشاركة فنانين مرموقين آخرين.

 

وسيتاح للجمهور فرصة زيارة العديد من المعارض المميزة في إطار المهرجان، بما في ذلك معرض فن الخط العربي للفنان سامي علي، ومعرض فن الرسم على الصور الفوتوغرافية للفنان بنجامين بيني، ومعرض الشعر للشاعرة فاطمة الزهراء الصنهاجي، وعرض لموسيقى العود للعازف جمال الناصري.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق