ايت الطالب يستبق الاحتقان ويوافق على زيادة أجور الأطر الصحية

تم النشر بتاريخ 30 ديسمبر 2023 على الساعة 12:55

جريدة العاصمة

وتميزت المحادثات التي جمعت وزير الصحة خالد أبو الطالب بالنقابات والمنظمات الصحية بسهولة تقديم المطالب والتوافق على معظمها دون أي تعثر، وذلك في ظل التوتر الحالي في قطاع التعليم.

 

وفي هذا السياق، صرح حبيب كروم، رئيس الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية، بأن “النقابات تجتمع مع وزارة الصحة لحل المسائل المتعلقة بالمطالب المادية والتحول الذي طرأ على هذا القطاع من الوظيفة العمومية إلى الوظيفة الصحية، وتحسين الوضع الصحي على المستوى المحلي”.

 

وأضاف حبيب  أن “الوزارة استجابت لمطلب زيادة أجور الموظفين، ولكن دون تحديد قيمة هذه الزيادة، فضلاً عن تحسين قيمة التعويض عن المخاطر المهنية وتعزيز فرص الترقية”، مؤكداً على أنه تم بحث أيضاً مكتسبات قانون الوظيفة الصحية.

 

وأشار ذات النقابي إلى أنه “سيتم إدخال مزايا أخرى، بما في ذلك الأجر المتغير، وقد طلبنا من وزير الصحة التواصل مع جميع المؤسسات في المملكة المغربية، وقد تم ذلك بسهولة لتجنب أي توتر صحي جديد”.

 

وأكد المتحدث نفسه أن “تحرك قطاع التعليم سهل المأمول للوصول إلى زيادة في الأجور، حيث تم التفاوض بين وزير الصحة ورئاسة الحكومة والحصول على الموافقة لتنفيذ الزيادة المالية”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق