قرار قضائي ضد أغلالو  يُلغي قيود التصوير وتسقيف الأسئلة في دورات مجلس جماعة الرباط

تم النشر بتاريخ 26 ديسمبر 2023 على الساعة 16:18

جريدة العاصمة

أصدرت المحكمة الإدارية بالرباط قرارًا يُلغي المقرر رقم 16 الذي أقرته جماعة الرباط في دورتها لشهر فبراير، والذي كان يُحظر التصوير خلال جلسات مجلس الجماعة ويُقيِّد الأسئلة الكتابية بسؤال واحد.

 

تم رفع دعوى قضائية من قبل فريق فيدرالية اليسار الديمقراطي، يُعتبر فيها التعديل الذي تمت المصادقة عليه بأغلبية 46 من أصل 66 مستشارًا حضروا دورة فبراير لمجلس الجماعة هذا العام، انحرافًا عن السلطة ومخالفة للقانون، ولا سيما المادتين 46 و48 من القانون التنظيمي 113.14.

 

أعرب فاروق المهداوي، نائب فيدرالية اليسار، عن سعادته بقرار المحكمة، واعتبره “انتصارًا معنويًا على الفساد الذي يعاني منه مجلس جماعة الرباط”. وأضاف أنهم سيواصلون هذه المعركة حتى النصر، ولن يتراجعوا أمام أي محاولات من جيوب الاستبداد والمؤسسة الترابية، وأن صمودهم أقوى من إرادتهم بقوة الواقع.

 

في سياق آخر، فيما يتعلق بالأزمة بين عمدة الرباط ومستشاري التجمع الوطني للأحرار، كشفت مصادر موثوقة أن 19 من أصل 23 مستشارًا ينتمون لحزب التجمع الوطني للأحرار في مجلس الجماعة، أبلغوا منسق الحزب علاء الدين البحراوي رفضهم للمقترحات التي قدمها منسق الحزب على المستوى الجهوي، سعد بنمبارك، زوج رئيسة الجماعة، واعتبروها “مشبوهة وملغومة” للتوصل إلى صلح مع رئيسة الجماعة أسماء اغلالو.

 

وأشارت المصادر إلى أن المستشارين طلبوا من البحراوي أن يعلم قيادة الحزب برفضهم للمقترحات، وأنهم ما زالوا ملتزمين بنتائج الاجتماع الأول مع رئيس الحزب عزيز أخنوش، حيث تمت الموافقة فيه على ضرورة تغيير عمدة العاصمة واحترام العدالة الحزبية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق