تأجيل محاكمة مدير مستشفى ابن باجة ومن معه لهذا السبب

تم النشر بتاريخ 26 ديسمبر 2023 على الساعة 16:08

جريدة العاصمة

قررت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بفاس صباح اليوم الثلاثاء 26 دجنبر تأجيل محاكمة مدير مستشفى ابن باجة وزملائه حتى يوم 16 يناير 2024،  وفقًا لطلب المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بتازة للحصول على وقت إضافي لدراسة الملف.

 

وقد تمت متابعة مدير مستشفى ابن باجة بتازة وأصحاب المصحات الخاصة والموظفين العموميين والمشتبه بهم الآخرين صباح اليوم.و تقدم أحد أعضاء هيئة الدفاع بطلب استدعاء اللجنة المسؤولة عن إعداد محضر الأدلة المتلاشية للاستماع إليهم فيم طلب المندوب الاقليمي للصحة مهلة لاعداد ودراسة الملف وتك تأجيل الجلسة الى 16 يناير 2024.

 

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد كشفت تفاصيل اعتقال 11 شخصًا بشبهة التلاعب في أجهزة ومعدات طبية عامة وبيعها كمتلاشيات. تم توقيف مدير المستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة وأربعة موظفين بالمستشفى للتحقيق في صفقات مشبوهة، حيث”.تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس بناءً على معلومات دقيقة من المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من اعتقال 11 شخصًا، بمن فيهم مدير وموظفون بمستشفى عام وثلاثة مشرفين على مصحات خاصة بتازة، بسبب اشتباههم في السرقة والخيانة والاختلاس والارتشاء.

 

ووفقًا للمعطيات الأولية المتاحة حتى الآن، يشتبه في تورط المشتبه بهم في تزوير وثائق إدارية لبيع وتصريف أجهزة ومعدات طبية عامة، وتم تقديمها على أنها متلاشية، على الرغم من أنها لا تزال صالحة للاستخدام،.ويشتبه في ارتكاب جرائم الارتشاء والتزوير في المستندات الرسمية وتبديد واختلاس الأموال العامة. وتم احتجازهم في سجن “بوركايز” بانتظار إجراء المحاكمة.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق