بنموسى يعلن على الوصول لاتفاق نهائي مع النقابات التعليمية

تم النشر بتاريخ 25 ديسمبر 2023 على الساعة 17:55

جريدة العاصمة

اتفق وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الإثنين في الرباط، مع اللجنة الوزارية والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية على تعديلات تتعلق بالجانب التربوي والمالي لموظفي قطاع التعليم.

 

وأعلن بنموسى خلال تصريح صحفي بعد اجتماع اللجنة الوزارية المعنية بمعالجة الإشكاليات المرتبطة بالنظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية وممثلي النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية، أن الطرفين “توصلا خلال اجتماعاتهما التي استمرت من الجمعة الماضية إلى اتفاق بشأن التعديلات المرتبطة بالجانب التربوي والمالي لموظفي قطاع التعليم”.

 

وأضاف الوزير أن نتائج هذه الاجتماعات ستكون جزءًا من الاتفاق الذي سيتم توقيعه غدًا الثلاثاء.

 

ومن جانبهم، أكد ممثلو النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية في تصريحات صحفية، أن الاجتماع كان فرصة للتوصل إلى اتفاق شامل بشأن جميع التعديلات المتعلقة بالنظام الأساسي، وأعربوا عن تفاؤلهم بشأن النتائج والتطور الإيجابي الذي ميز المناقشات.

 

وأشار الممثلون النقابيون إلى أن الاتفاق النهائي الذي سيتم توقيعه غدًا “سيسهم بالتأكيد في استعادة الحيوية للمدرسة العمومية وعودة الطلاب إلى الفصول الدراسية”، مشيدين بالتجاوب الواضح الذي أظهرته اللجنة الوزارية خلال الاجتماعات.

 

تجدر الإشارة أن اللجنة الوزارية المعنية بمعالجة الإشكاليات المرتبطة بالنظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية تضم، بالإضافة إلى بنموسى، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس سكوري، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.

 

وكان رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، قد رئس اجتماعًا في الرباط يوم 10 دجنبر، حيث تم توقيع اتفاق بين الحكومة والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية بشأنوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أعلن اليوم الإثنين في الرباط عن توصل اللجنة الوزارية والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية إلى اتفاق بشأن التعديلات المرتبطة بالجانب التربوي والمالي لموظفي قطاع التعليم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق