تاونات.. مياه الأمطار تحوّل السوق الأسبوعي في بني زروال إلى برك مائية ضخمة

تم النشر بتاريخ 25 ديسمبر 2023 على الساعة 15:51

جريدة العاصمة

رغم رفع شعارات التنمية من طرف المجلس الجماعي لجماعة سيدي يحيى بني زروال بغفساي بتاونات، شهدت ساحة السوق الأسبوعي في بني زروال،إنتشار برك مائية ضخمة، حيث إمتلأت الممرات بالأوحال والأزبال ومخلفات معاصر الزيتون، دون معرفة مصدرها مما خلق متاعب جمة للساكنة ولرواد السوق في تلبية حاجياتهم الأساسية.

 

وأشارت فعاليات مدنية أن البنية التحتية الهشة للسوق الأسبوعي أثارت غضب التجار والباعة المتجولين ورواد السوق، بما في ذلك تجار الخضراوات والفواكه، وبائعي اللحوم والأسماك. فقد تمكنت كميات صغيرة من الأمطار إلى إغراق السوق، مما تسبب في تلف العديد من المنتجات. وجاءت هذه الحادثة في وقت يعاني فيها التجار من تراجع القدرة الشرائية للمواطنين بسبب ارتفاع الأسعار.

 

ورغم أن السوق الأسبوعي بجماعة سيدي يحيى بني زروال لم يمر عامًا واحدًا على افتتاحه أمام العامة إلا أن الكوارث و الإختلالات بدأت تظهر من عامه الأول.

 

في ذات السياق أبدى المواطنون غضبهم الشديد تجاه المسؤولين المنتخبين، معتبرين أن الوضعية المتردية للسوق غير مقبولة وغير صالحة لممارسة التجارة بشكل نهائي. كما طالب المواطنون والعاملون في هذا القطاع بمعرفة الأسباب التي تجعل المجلس الجماعي سيدي يحيى بني زروال غير قادر على حل مشكلة تصريف المياه في سوق تجاري، مما يستدعي إعادة النظر في بنية المرافق وحل مشاكل تحويل الأمطار السوق إلى برك مائية، مطالبين بالعمل على حل هذه الإختلالات في أسرع وقت.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق