التوجه الديمقراطي “FNE” يعلن تعليق كافة الأشكال الاحتجاجية في القطاع التعليمي

تم النشر بتاريخ 22 ديسمبر 2023 على الساعة 19:16

جريدة العاصمة

شاركت الجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديمقراطي FNE، في الحوار القطاعي مع اللجنة الوزارية المكلفة بمعالجة الإشكاليات المتعلقة بالنظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلًا. وأعلنت الجامعة “تعليقها لكافة الأشكال الاحتجاجية ابتداءً من اليوم”.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عُقِدَ في الرباط اليوم الجمعة بين اللجنة الوزارية والجامعة لمناقشة الملف المطلبي. تم توقيع محضر يتضمن مطالب الجامعة ووقعه الوزراء الأعضاء في اللجنة الوزارية والكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديمقراطي.

 

أكد عبد الله غميمط، الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديمقراطي، في تصريح صحفي، أن الاجتماع أكد على مطالب الجامعة، وأشار إلى أن أعضاء اللجنة الوزارية يفهمون هذه المطالب.

 

وأضاف أنه تم الاتفاق على نسخ المرسوم الخاص بالنظام الأساسي لموظفي قطاع التربية الوطنية وإصدار مرسوم جديد يحدد النظام الأساسي الجديد.

 

وأكد على مباشرة المفاوضات مع اللجنة الوزارية حول الملف المطلبي للجامعة الوطنية للتعليم اعتبارًا من اليوم وحتى يوم الأحد، بهدف التوصل إلى اتفاق يلبي تطلعات العاملين في مجال التعليم ويفتح المجال للمفاوضات. وأكد أن الجامعة ستعلق كافة الأشكال الاحتجاجية ابتداءً من اليوم.

 

من جانبه، أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أن الوفد الوزاري المكلف بالمفاوضات والحوار القطاعي اتفق مع الجامعة الوطنية للتعليم على الانضمام إلى النقابات الأخرى في إطار الحوار لمناقشة الملفات المطروحة.

 

وأوضح بنموسى في تصريح صحفي بعد الاجتماع أن التوصل إلى اتفاق خلال الأيام القليلة المقبلة يعتمد على الإرادة المالمشتركة والحوار المستمر بين الأطراف المعنية. وأعرب عن أمله في أن يتم التوصل إلى حلول تلبي مطالب العاملين في مجال التعليم وتعزز جودة النظام التعليمي في المغرب.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق