نقل مبديع للمستشفى وإجراء عملية بتر لأصبعه بسبب مرض السكري

تم النشر بتاريخ 21 ديسمبر 2023 على الساعة 17:09

جريدة العاصمة

تعرض الوزير السابق ورئيس جماعة الفقيه بن صالح، محمد مبديع لأزمة صحية ، نقل على إثرها من سجن “عكاشة” إلى إحدى المستشفيات في مدينة الدار البيضاء خلال بداية هذا الأسبوع.

 

وحسب ما ذكرت جريدة بلادنا 24، فقد تم نقل مبديع للمستشفى لتلقي العلاج بسبب تفاقم حالته بسبب مرض السكري، مما أدى إلى تورم ساقيه، واضطر الفريق الطبي لإجراء عملية بتر لإحدى أصابع ساقه. ومن المتوقع أن يتم إعادته إلى السجن بعد تعافيه.

 

وكان الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد قرر إيداع محمد مبديع في سجن عكاشة، بسبب سلسلة من الانتهاكات والتجاوزات التي وقعت في جماعته التي كان يترأسها . وستتم محاكمته بتهم ثقيلة بالاشتراك مع متهمين آخرين في ارتكاب جرائم مثل التزوير في وثائق رسمية، واختلاس الأموال العامة، والرشوة، واستغلال النفوذ، واستخدام وثائق تجارية مزورة، واستخدام وثيقة عرفية مزورة، واستخدام وثائق عرفية وتجارية مزورة، بالإضافة إلى المساهمة في إصدار تقرير طبي متعلق بتلاعبات وتوجيهات طبية.

 

يشار أن محمد مبديع شغل منصب رئيس جماعة الفقيه بن صالح لأكثر من 23 عامًا، وهو عضو بارز في حزب الحركة الشعبية. وقد أثار جدلاً بسبب توليه رئاسة لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان في مجلس النواب وهو متابع في قضية فساد مالي وإداري.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق