التنسيق الوطني يعلن إستمرارإ ضراب الأساتذة ويحمل المسؤولية للحكومة

تم النشر بتاريخ 19 ديسمبر 2023 على الساعة 13:35

جريدة العاصمة

بعد إغلاق الحكومة باب الحوار مع الجامعة الوطنية للتعليم FNE، أعلن التنسيق الوطني لقطاع التعليم عن تمديد فترة الإضراب من يومين إلى أربعة أيام، وذلك بالإضافة إلى تنظيم أشكال نضالية.

 

أوضح التنسيق الوطني لقطاع التعليم أنه في الوقت الذي كانت فيه لجنة الحوار منتظرة دعوة من الحكومة – الوزارة لمواصلة الحوار ومناقشةالمسائل الفئوية والنظام الأساسي مع الوفد الحكومي، تبين أن الحكومة قد خرقت التزامها.

 

وأشار المصدر إلى أن التنسيق الوطني لقطاع التعليم يعلن للرأي التعليمي والأسر المغربية والرأي العام الوطني تمديد برنامج النضال الاحتجاجي لمدة أربعة أيام، عن طريق القيام بإضراب عام وطني في الأيام 19 و20 و21 و22 دجنبر الحالي، بالإضافة إلى تنظيم أشكال نضالية يوم الخميس 21 دجنبر المقبل في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا، وسيتم تحديد مكانها لاحقًا.

 

وحمل البيان المسؤولية الكاملة للحكومة عن انتهاكها لمنهجية الحوار المتفق عليها خلال الاجتماعين السابقين، وإغلاقها للحوار وعدم التزامها بمراجعة العرض المقدم في يوم 16 دجنبر الحالي، بالإضافة إلى المسؤولية الكاملة عن استمرار الحراك التعليمي والتوتر المستمر، وضياع الوقت الدراسي للطلاب.

 

وطلبت الوثيقة من جميع العاملين في القطاع التعليمي بمختلف فئاتهم، سواء كانوا يعملون أو قد تقاعدوا، وكذلك أطر الرياضة، زيادة التعبئة والوحدة، من أجل مواصلة تنفيذ وتجسيد أشكال النضال الموحدة والتصعيدية التي ستعلن عنها التنسيق الوطني والتنسيقيات الميدانية.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق