الحموشي يستقبل المدير العام للأمن الداخلي الفرنسي

تم النشر بتاريخ 15 ديسمبر 2023 على الساعة 14:18

جريدة العاصمة

استقبل عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني بمدينة الرباط، نيكولا لورنر Nicolas Lerner، المدير العام للأمن الداخلي في الجمهورية الفرنسية، في زيارة عمل إلى المملكة المغربية.

 

ووفقًا للبلاغ الصادر عن المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عُقدت جلستان عمل بين الجانبين، الأولى في فترة ما بعد الظهيرة يوم الخميس الماضي، والثانية في صباح يوم الجمعة. تناولت الجلسات التقييم الاستخباراتي والأمني للتعاون بين المملكة المغربية والجمهورية الفرنسية، وناقشت أيضًا آليات التنسيق العملي في القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك.

 

وتوصل الطرفان إلى اتفاق بشأن أهمية تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي، وتوسيع نطاق المساعدة التقنية والتعاون العملياتي بين البلدين، بهدف تبادل الخبرات والتجارب، وتعزيز الأمن المشترك، ومواجهة جميع التهديدات والمخاطر التي تواجه البلدين، وفقًا للبلاغ المذكور.

 

يأتي هذا اللقاء في إطار جهود المملكة المغربية لتعزيز علاقات التعاون الدولي في مختلف المجالات الأمنية والاستخباراتية، حيث تعد الشريك الجدي والموثوق به في جهود حفظ الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي، وفقًا للمصدر ذاته.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق